فيديو.. الصحة: نعمل على إضافة تخصصات جديدة في مبادرة الرئيس

الدكتورخالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة
الدكتورخالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة

قال الدكتورخالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة مستمرة في مباردة الرئيس للقضاء على قوائم الانتظار.

 وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الورد» المذاع عبر شاشة قناة «Ten» انتهينا من المرحلة الأولى وكان هدفها القضاء على القوائم التي كانت موجودة منذ فترة طويلة، وتم إجراء كافة العمليات الجراحية في 9 تخصصات".

وتابع، بدأنا المرحلة الثانية في 1 يناير وستستمر لمدة 3 أعوام لمنع تراكم قوائم جديدة، وأوضح أن حاليًا جار العمل على تزويد تخصصات جديدة،هما جراحة الأوعية الدموية قسطرات المخ، مؤكدًا أن تطبيق العلميات الخاصة بالتخصصين ستتم في فترة وجيزة.

وأكد «مجاهد»، أن الوزارة استحداث نظام تسجيل إليكروني للربط بين التأمين الصحي وقرارات العلاج على نفقة الدولة وتوحيد الجهود ونجحت في تطبيقه، موضحًا أن النظام الإليكتروني نجح بربط قرار العلاج مع المستشفى التي سيقوم فيها المريض بإجراء العملية، للحفاظ على تيسير الخدمة للمريض.

وأضاف "يتم متابعة توزيع الحالات ومواعيد إجراء العلميات من غرفة المتابعة المركزية الموجودة بالوزارة"، مشيرًا إلى زيادة عدد المستشفيات التابعة للمبادرة من 186 لـ 250 مستشفى تابعة للشرطة  والوقوات المسلحة وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، بالإضافة غلى المستشفيات التابعة للمجتمع المدني وعدد من المستشفيات الخاصة، مؤكدًا أن المبادرة تتم بإشراف مباشر من هيئة الرقابة الإدارية.