الحكومة تقترض 17 مليار جنيه من البنوك اليوم

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

يطرح البنك المركزي المصري، الأحد 24 فبراير 2019، أذون طباعة، عبر موقعه الإلكتروني ، ويبلغ قيمة الطرح الأول ، لأذون خزانة لأجل 91 يومًا ، بقدر 8.5 مليار جنيه ، وقيمة الطرح الثانيه 8.5 مليار جنيه لأجل 266 يومًا.

ويطرح البنك المركزي المصري، أذون وسندات خزانة لسداد عجز الموازنة العامة حتى التي تكون حاليًا بقيمة 438.6 مليار جنيه ، بنسبة 9.8٪ وتحقيق الموازنة العامة تخفيضه لـ 8.44٪ في الموازنة الجديدة لعام 2018/2019 ، والتي بدأت العمل بها من 1 يوليو 2018.

يذكر أن البنك المركزي المصري ، توقع في أحدث تقرير له انخفاض دین الحكومة العامة كنسبة من الحكم في الفترة المالية منذ عشر سنوات ، بعد بعد تحقیق فائض أول في الموازنة العامة بعد استبعاد مدفوعات الفائدة في 2017/2018.

تفسير بيان صحفي للبنك المركزي، أن الموازنة العامة للدولة 2018/2019، عناوين إلى تحقیق فائض أولي یبلغ 2٪ من إجمالي الناتج المحلي، الأمر الذي يضع دین الحكومة العامة على مسار تنازلي. تشير البنك المركزي، إلى الحكومة الأمريكية إلى تحقيق مستويات متوسطة من التسخين من أجل تحقيق النتائج المرجوة من ارتفاع أسعار المواد الغذائية خلال عام 2019، إلى جانب زيادة تكلفتها استهدافا وكذلك تمويل الإنفاقبيدات على الصحة والتعليم.

ضمان البنك المركزي، أن الحكومة المصرية تتعهد في تنفیذستان الهيكلية، لتحدیث الاقتصاد والاستفادة من إمكانات السكان المتزایدة أعدادهم في مصر، تسير على ما يبدو نحو تحقيق توقعاتها، وتحكمها، وتحسین الشفافية والمساءلة في المؤسسات المملوكة للدولة، والتصدي للفساد. العامل البنك المركزي، أن هذه، تعييد أكثر من ذلك القطاع من أجل صندوق النقد الدولي.