خاص| متحدثة حكومة بريطانيا: ندعم مصر في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية

أليسون كينغ المتحدثة باسم الحكومة البريطانية
أليسون كينغ المتحدثة باسم الحكومة البريطانية

رحبت أليسون كينغ المتحدثة باسم الحكومة البريطانية، بـ«عقد أول قمة بين أعضاء الجامعة العربية و الاتحاد الأوروبي» في مدينة شرم الشيخ المصرية.
وأضافت في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن استضافة مصر للقمة العربية الأوروبية الأولى، يتزامن مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي. 

وفيما يتعلق بالملفات التي ستطرحها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اتي تحضر القمة، قالت "كينغ": لدينا كثير من الملفات المشتركة، وتحرص رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على المشاركة في القمة التاريخية».

وتابعت: «تدعم بريطانيا الجهود المصرية الإيجابية والضرورية في مواجهة التحديات الإقليمية كالحد من الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب.. بالنسبة للمملكة المتحدة مصر شريك أساسي، و بريطانيا ستستمر في العمل المشترك مع مصر، و نتمنى تعميق و تعزيز العلاقات بيننا».

واختتمت أليسون كينغ المتحدثة باسم الحكومة البريطانية، تصريحاتها لـ«بوابة أخبار اليوم» قائلة: « مصر شريك مهم بالنسبة للملكة المتحدة، وبلد نشيط في الإقليم و شريك مهم للمملكة المتحدة.. العلاقات مع مصر في عهد الرئيس السيسي تشهد حوارًا بناءً، فقد رحبنا بدعوة الرئيس للتعايش السلمي عندما فتح أكبر كنيسة في المنطقة».

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم