فيديو| توافد الزعماء والقادة على شرم الشيخ لحضور القمة العربية الأوروبية

الرئيس السيسي يستقبل الملك سلمان بمطار شرم الشيخ
الرئيس السيسي يستقبل الملك سلمان بمطار شرم الشيخ

توافد عدد كبير من زعماء والقادة على مدينة شرم الشيخ، لحضور فعاليات القمة العربية الأوروبية.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، فور وصوله مطار شرم الشيخ أمس السبت، للمشاركة في القمة التي ستنطلق فعالياتها اليوم الأحد، وتوالت الوفود من 50 دولة عربية وأوروبية، من بينهم رؤساء دول، وحكومات.
ووصل إلى مدينة شرم الشيخ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وكذلك الرئيس الصومالي محمد عبد الله، ورئيس وزراء اليونان لكسيس تسيبراس.

وشهد مطار شرم الشيخ الدولي، وصول رئيس وزراء اليونان، والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج.

واستقبل المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين بمطار شرم الشيخ، كما وصل رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح، والشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم إمارة الفجيرة رئيس وفد الإمارات، وكان في استقباله المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.

 
وتوالت الوفود من شتى الدول الأفريقية والعربية والأوروبية، إلى مطار شرم الشيخ للمشاركة في القمة التاريخية الأولى من نوعها في مصر والتي تضم أضخم وأرفع تمثيلاً دبلوماسيًا من الجانبين العربي والأوروبي على المستوى الرئاسي.

 وتستمر القمة لمدة يومين، حيث تضم 49 دولة، منها 21 دولة عربية و28 دولة أوروبية، ومن المقرر أن تتناول مجموعة كبيرة من المشكلات والتحديات المشتركة، مثل التعددية، التجارة والاستثمار، والهجرة، مواجهة الإرهاب، وأزمات منطقة الشرق الأوسط.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم