التموين تكشف كيفية التظلم على الاستبعاد من منظومة الدعم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن المرحلة الثانية من عملية استبعاد غير المستحقين من منظومة الدعم السلعي، ستبدأ الشهر المقبل، وفقا لما أعلنه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين.


وتابع كمال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد « استبعاد غير مستحقي الدعم سيتم بناء على 5 معايير، أولها من يتخطى استهلاكه للكهرباء أكثر من 650 كيلو وات شهريا، بقيمة تزيد عن 1500 جنيه فضلا عن من تتخطى قيمة فاتورة هاتفه المحمول 800 جنيه في الشهري، إضافة إلى الأسر التي لديها طفل في مدارس دولية وتتخطى مصروفاته 30 ألف جنيه سنويا».


وأضاف المتحدث باسم التموين «سيتم استبعاد من مالكي السيارات الفارهة على غرار بي إم وهامر  موديل 2014 فأكثر، فضلا عن العاملين بالوظائف العليا بالدولة»، مشيرا إلى أن الوزارة ستسمح للمستبعدين تقديم تظلم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، حيث سيستغرق نظر التظلم 15 يوما مع استمرار صرف التموين.


وأردف كمال «بالنسبة لمحدد استهلاك المواطن للكهرباء، سيتم تحديد متوسط استهلاكه السنوي لمعرفة مدى تخطيه للقيمة المحددة (650 كيلو وات شهريا).


وأوضح كمال أن الوزارة لم تتلق تظلمات خلال المرحلة الأولى من استبعاد غير المستحقين للدعم، بالنسبة للفئات التي استبعدت بسبب مصاريف المدارس و فواتير المحمول و امتلاك السيارات الفارهة، مشيرا إلى أن معظم التظلمات كانت للمستبعدين بناء على قيمة فواتير الكهرباء.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم