القمة العربية الأوروبية| استعدادات استثنائية لقمة تاريخية بين الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية

القاعة الرئيسية تتزين لاستقبال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الأوروبية
القاعة الرئيسية تتزين لاستقبال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الأوروبية

شهدت قاعة المؤتمرات الدولية بشرم الشيخ، استعدادات مكثفة من أجل استقبال القمة العربية الأوروبية، المقرر إقامتها يومي الأحد والاثنين 24 و25 فبراير.

وزينت إعلام الدول المشاركة القاعة الرئيسية التي ستعقد بها جلسة الافتتاح مساء غد الأحد 24 فبراير، بينما بدأت عدد من وسائل الإعلام الأجنبية في التوافد على المركز الإعلامي المجاور للقاعة.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، القمة العربية الأوروبية مساء غدا، إلى جانب دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي، وجان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية، وفيدريكا موغريني الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي، ومن الجانب العربي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملك البحرين حمد بن عيسى، ورئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري.

ومن رؤساء الدول الأوروبية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الروماني كلاوس يوهانيس بصفته الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، والرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس، ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي إلى جانب رؤساء دول ورؤساء حكومات عدد من الدول العربية والأوروبية.

يذكر أن الوفود المشاركة من ٥٠ دولة في القمة العربية الأوروبية، قد بدأت في الوصول إلى مطار شرم الشيخ الدولي صباح اليوم السبت، وانتشرت اللافتات المتعلقة بالقمة الأولى من نوعها والتي حملت شعاري الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، كما وضعت الحافلات التي تقل الركاب نفس الشعار.