الجمعة.. «الشباب والرياضة» تنظم «المبادرون» أول فعاليات أسوان عاصمة الشباب الإفريقي

المبادرون
المبادرون

تنظم وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي الملتقي الإفريقي للمبادرات الشبابية تحت شعار "المبادرون"، بمشاركة شباب الدول الإفريقية، خلال الفترة من ١-٦ مارس بمحافظة أسوان.

أوضح الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة أن ملتقى "المبادرون" يعتبر أول فعاليات "أسوان عاصمة الشباب الإفريقي" والتي أعدتها وزارة الشباب والرياضة ضمن حزمة البرامج الشبابية والرياضية في إطار دعم  رئاسة جمهورية مصر العربية  للاتحاد الإفريقي لعام ٢٠١٩.

وأشار وزير الشباب والرياضة أن "المبادرون"  يعد من ضمن  البرامج التي ستدعم الدور الإيجابي الذي تقوم به جمهورية مصر العربية تجاه القارة الإفريقية، منذ تولي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، مبيناً ان الملتقي  يأتي في إطار خطة بناء الشباب الإفريقي، وتنمية قدراتهم واستثمار طاقاتهم الإبداعية مما يعجل بتحقيق التنمية المستدامة والشاملة لقارتنا الإفريقية.

أكد الدكتور أشرف صبحي أن الملتقي يهدف إتاحة الفرصة للشباب الاطلاع على أفكار مبادرات جديدة، وطرح المبادرات الشبابية والمجتمعية الخلاقة، وتفعيل دور الشباب وإدماجهم في العمل التنموي والمجتمعي، وتقوية مهارات وقدرات الشباب حول إدارة المشاريع. 

لفت وزير الشباب والرياضة أن الملتقي يشجع  الشباب الإفريقي على التفكير والإبداع وإطلاق مبادرتهم الفردية لحيز التنفيذ، بالإضافة إلي توفير فرص للشباب لتنفيذ طموحاتهم وأفكارهم الإبداعية، وصولاً إلى أفضل المبادرات بالقارة الإفريقية وإبرازها و دعمها.

يذكر أن الملتقى الإفريقي للمبادرات الشبابية سيشهد العديد من الفعاليات من ضمنها ندوات وورش عمل عن المبادرات الشبابية، واستعراض مبادرات الدول الإفريقية المشاركة، بالإضافة إلى جولات سياحية وتاريخية بأسوان .