الخماسي الحديث يحجز بطاقتي التأهل الإفريقي لاوليمبياد طوكيو 2020

الخماسي الحديث يحجز بطاقتي التأهل الإفريقي لاوليمبياد طوكيو 2020
الخماسي الحديث يحجز بطاقتي التأهل الإفريقي لاوليمبياد طوكيو 2020

نجحت مصر في حجز تذكرتين التأهل لاوليمبياد طوكيو 2020 في رياضة الخماسي الحديث ، عن طريق التصفيات الأفريقية والتي أقيمت على ملاعب نادي بلاتينيوم بالتجمع الخامس تحت إشراف الاتحاد المصري للخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان رئيس الإتحاد ، وأمين عام اللجنة الاولمبية المصرية.

صعد كل من " هايدى عادل ، شريف نظير "، ويتبقى فرصة أخرى لمصر لزيادة عدد لاعبيها في الاوليمبياد عن طريق التأهل من التصنيف العالمي للعبة ، الذي يعلن في شهر يونيو من العام القادم ، حيث ان كل دولة من حقها التأهل للأوليمبياد بـ 4 لاعبين كحد أقصى. 

وكانت قد توجت هايدى عادل لاعبة المنتخب القومي المصري بذهبية السيدات في التصفيات الإفريقية بحصولها على المركز الأول وذلك بعد حصدها 1283 نقطة وحصلت لاعبة جنوب أفريقيا أليدا فان دير ميروى على فضية البطولة والمركز الثاني بمجموع نقاط 1257 ، فيما جاءت لاعبة منتخبنا الوطني أميرة قنديل في المركز الثالث بمجموع نقاط 1218 . 

وفى مسابقة الرجال توج شريف نظير لاعب المنتخب القومي المصري بالذهبية وحصوله على مجموع نقاط 1411 ، فيما جاء مهند طارق في المركز الثاني بمجموع نقاط 1371 ، بينما أحتل المركز الثالث اللاعب شريف ياسر بعد حصوله على مجموع نقاط 1351.

 وفى الختام قــام بتـوزيـع الجوائـز المهنـدس شـريـف العـريـان و العميد هاني فاروق نائب رئيس مجلس إدارة الإتحاد المصري للخماسي الحديث و برنارد بتروشينسكي عضو اللجنة الفنية بالإتحاد الدولي للخماسي الحديث  والمستشار جورج يوسف مساعد وزير العدل واللواء أيمن عمر و الأستاذ شريف الدمرداش.