صور| وزير النقل يتابع أعمال تطوير طريق «القاهرة - أسيوط» الصحراوي

وزير النقل يتابع أعمال تطوير طريق «القاهرة - أسيوط» الصحراوي
وزير النقل يتابع أعمال تطوير طريق «القاهرة - أسيوط» الصحراوي

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل، جولة تفقدية لمتابعة معدلات تطوير طريق "القاهرة – أسيوط" الصحراوي الغربي، والذي يدخل ضمن المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق، والتي تنفذ وزارة النقل منها 6 طرق بإجمالي أطوال 1000كم وتكلفة 14 مليار جنيه.

وتفقد الوزير يرافقه اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، قطاعات المشروع المختلفة وأكد على ضرورة أن تتم مراعاة المواصفات القياسية في تنفيذ أعمال الطريق، خاصة في المناطق ذات التربة الطفيلية، والتي تم استبدالها بأخرى رملية قابلة لأعمال الرصف.

وأشار إلى أن هذا المشروع يشمل رفع كفاءة وتوسعة الطريق وإنشاء حارات خدمة للنقل بالطريق الجديد، بحيث يصبح 6 حارات في كل اتجاه، 3 منهم مخصصين لسيارات النقل الثقيل والشاحنات، بينما الـ3 حارات الأخرى لباقي أنواع المركبات.

وأضاف أنه يتم عمل الطريق الخاص بالشاحنات في الاتجاه القادم من أسيوط إلى القاهرة بالرصف الخرساني، لتحمل الشاحنات القادمة من المحاجر والصعيد إلى القاهرة، لافتا إلى أن الأنفاق المخصصة للدوران تضم 4 حارات لتيسير مرور الشاحنات، ومنع وتقليل نسبة الحوادث، لافتا إلى أن هذا الطريق سيكون طريقا حرا مثل طرق «القاهرة – الإسكندرية، والقاهرة – السويس، وشبرا – بنها الجديد، والدائري الإقليمي» وسيساهم في تسهيل حركة التجارة بين محافظات الصعيد ووجه بحري.

يذكر أن تطوير طريق "القاهرة – أسيوط" الصحراوي الغربي بطول 230 كم، وتكلفته الإجمالية 4 مليارات جنيه.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم