«أبناء البحيرة» تنظم مهرجان «خيرات بلادي» في العيد الوطني للكويت

مهرجان خيرات بلادي
مهرجان خيرات بلادي

أقامت رابطة أبناء البحيرة في دولة الكويت، بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون، وبرعاية قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية، مهرجان خيرات بلادي ضمن المشاركات والاحتفالات السنوية التي تقيمها الجالية المصرية في دولة الكويت بالعيد الوطني وعيد التحرير.

وحضر المستشار بالديوان الأميري محمد ضيف الله شرار، حفل الافتتاح وأثنى على الجهود المبذولة للإعداد له، مثمنا العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين الشقيقين الكويت ومصر، ومشيدا بالمعروضات الحرفية واليدوية للتراث المصري عامة والسيناوي والبحيري على وجه الخصوص، مرحبا بضيف شرف المهرجان الفنان التشكيلي الكبير والروائي الدكتور حسين نوح.

حضر المهرجان المستشار في السفارة المصرية هلال إبراهيم، وسيف الشلاحي مدير قرية صباح الأحمد التراثية، والدكتور هشام العامري فاروق عضو مجلس إدارة النادي الأهلي الأسبق والباحث في مكتبة الإسكندرية عبدالحميد البدوي وأمين عام الاتحاد العام للمصريين في الخارج علاء سليم، وجمع كبير من المثقفين والأدباء وأبناء الجالية المصرية في الكويت ليعبروا عن مشاركة أهل الكويت بأعيادهم الوطنية.

وشهد المهرجان ندوة ثقافية تم فيها عرض لوحات الفنان التشكيلي الدكتور حسين نوح الذي أكد على ما تلعبه الثقافة من أدوار هامة في التنوير وتوعية الشعوب من خطورة الإرهاب الذي بات يهدد كل دول العالم.

وقال إنه قام بجولة في أرجاء القرية التراثية ولفت نظره التراث الكويتي العريق فعرف أن الكويت تمتلك تراث وجذور ممتدة في الأرض وهي الأصالة الإ أنه عندما دخل الكويت وشاهد عمرانها وشوارعها ومبانيها اكتشف أن الكويت مدت فروع الأصالة للسماء بالأبراج والعمارات الشاهقة فأصبحت الكويت تمثل النموذج الحي للأصالة المعاصرة الحقيقية.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

ترشيحاتنا