«تروس مصر» تعلن تفاصيل القمة الثانية للقادة المصريين «فينجر برينت»

"تروس مصر" تعلن تفاصيل القمة الثانية للقادة المصريين "فينجر برينت"
"تروس مصر" تعلن تفاصيل القمة الثانية للقادة المصريين "فينجر برينت"

أعلنت مؤسسة تروس مصر للتنمية اليوم السبت (23 فبراير2019) خلال مؤتمرًا صحفيًا عقد بأحد فنادق القاهرة، تفاصيل القمة الثانية لقادة التنمية "فينجر برينت" والمقرر عقدها يومي 4 و 5 مارس المقبل بمشاركة عدد من الوزراء.

وأعلن الدكتور حاتم خاطر رئيس قمة فينجر برينت أن القمة ستناقش في دورتها الثانية تحديات خلق فرص عمل وتهيئة بيئة محفزة لرواد الأعمال. 

وأضاف خاطر أن قمة فينجر برينت تسلط الضوء علي الموضوعات الأكثر إلحاحا و تأثيرا في دفع عجله التنمية. 

ونظرًا للتوجهات الجادة للدولة في إحداث حلول جذرية للمشكلات وللمتغيرات الدولية والإقليمية أصبح من الضرورات الكبرى خلق فرص عمل حقيقية ذات قيمه مضافة وجوده و ليس مجرد وظائف بدون جدوى، ونظرا لأهمية ريادة الأعمال في دفع الاقتصاد الوطني و خلق وظائف جديدة، تم جعله محورًا أساسيا للقمة، و تمثل التطورات التكنولوجية والتحول الرقمي تحديا كبيرًا في خلق الوظائف و يعتبر محور أخر للقمة.
و أشار خاطر أن مؤسسه تروس مصر للتنمية تتناول الموضوعات بمنظور شامل لذا فهناك محور آخر للقمة وهو محور العولمة والمواطنة والهجرة باعتبار أن العالم أصبح قرية صغيرة. 

و من المقرر أن تطلق القمة عدة مبادرات من ضمنها كأس أفريقيا لريادة الأعمال و الذي يتم بالتعاون مع الرخصة الدولية لقياده الأعمال IBDL و بالتعاون مع 35 دولة أفريقية، كما ستعلن القمة عن أحد منجزات القمة السابقة والتي ستتم بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة و الإصلاح الإداري.

يذكر أن قمة فينجر برينت تستهدف قاده التنمية من القطاع الحكومي و الخاص و الأهلي القادرون علي أحداث بصمه مؤثرة في عجلة التنمية، و تنظم القمة مؤسسه تروس مصر للتنمية و التي يرأس مجلس أمنائها المهندس هاني محمود وزير الاتصالات الأسبق، ومن المقرر أن يشارك في القمة  أن القمة سيشارك بها لأول مرة 9 وزراء مصريين و28 سفير من عدة دول، كما ستشارك به عدد كبير من المنظمات الدولية التي تعمل بالتنمية والعديد من المؤسسات والشركات الدولية في أكبر تجمع للعاملين في مجال التنمية.