الشرقية استعدت لحملة «١٠٠مليون صحة» بتشكيل ١٣٦٥فرقة طبية

استعدت محافظة الشرقية لحملة ال١٠٠مليون صحة
استعدت محافظة الشرقية لحملة ال١٠٠مليون صحة

استعدت محافظة الشرقية لحملة الـ١٠٠مليون صحة والتي ستنطلق أول مارس القادم للقضاء على فيروس سي والكشف عن أمراض الضغط والسمنة والسكر تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للوصول إلى مجتمع صحي سليم خالي من الأمراض.

وانطلقت مسيرات بجميع مراكز ومدن وقري المحافظة تقدمها المحافظ الدكتور ممدوح غراب واللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد   والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والنواب بالبرلمان وآلاف من الشباب والفتيات رافعين صور الرئيس السيسي وأعلام مصر والبنارات المدون عليها تاريخ انطلاق حملة ال١٠٠مليون صحة مرددين الأغاني الوطنية التي ألهبت مشاعر المواطنين ودفعتهم للمشاركة معهم في تلك المسيرات .

كما انطلقت مسيرات بالسيارات المثبت عليها مكبرات الصوت للدعايه لحملة ال١٠٠مليون صحة لحث المواطنين علي المشاركة فيها من أجل الكشف  عن الحالات المصابة بفيروس سي وعلاجها بالمجان .
وشاركت في تلك المسيرات فرق شعبية وفنية والتي قدمت عروضا راقصة لجذب المواطنين وتبصيرهم بموعد انطلاق الحملة.

وقد صرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن حمله ال١٠٠مليون صحة تستهدف إجراء مسح طبي شامل لـ٤ملايين و٢٥٩ألف و٩٣١مواطنا وأنه تم تشكيل ١٣٦٥فريق طبيا للكشف عن المواطنين الذين لا تقل أعمارهم عن ١٨عاما وذلك في ٣٤١منشأه طبية وتعمل تلك الفرق علي فترتين من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء.

وأشار المحافظ إلي أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة أعمال الحملة علي الطبيعة لتحقيق نجاحها وللوصول الي المستهدف منها .
وفي سياق متصل صرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه تم عقد اجتماعات مع مديري الإدارات الفنية والصحية والمستشفيات العامة والمركزية والنوعية ووحدات طب الأسرة لمناقشة خطة العمل في حملة ال١٠٠مليون صحة والتأكد من تجهيز أماكن لفحص المواطنين وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة لإجراء المسح الطبي الشامل .
كما تم عقد دورات تدريبية مكثفة  للمشاركين في الحملة لإكسابهم مهارات إدخال بيانات المترددين وسحب  العينات منهم.

كما تم عقد اجتماع مع الدكتور هشام عبد الحميد مدير عام مستشفيات جامعة الزقازيق  وعدد من أعضاء كلية الطب للتنسيق معهم في تنفيذ المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والتي تستهدف ١٤٠ ألف من الطلبة والعاملين بالجامعة.
وتم خلال الاجتماع وضع استراتيجيات وآليات العمل وتحديد أماكن الفحص داخل الجامعة وإعداد الفرق المشاركة في الحملة وتحديد المراكز الطبية التي سيتم تحويل الحالات التي يثبت إيجابياتها لفيروس سي .

ومن ناحية أخرى صرح الدكتور جمال سلامة مدير التأمين الصحي بالشرقية أنه تم تشكيل ٤٨فريق طبي يضم ١٩٢طبيب وممرض وفني معمل. و مدخل بيانات لفحص المواطنين الذين يترددون علي ٢٠عيادة طبيه للكشف عن الإصابات بفيروس سي وعلاجهم مجانا .

كما تم تشكيل ٧٠فريق طبي للكشف علي ١٢٨ألف طالبا وطالبة بمدارس الثانويه العام  وتحديد الحالات المصابة بفيروس سي والأمراض المزمنة وتقرير العلاج اللازم لهم.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم