مفاجأة| صراع داخل «كاف» بعد عودة الإسماعيلي لدوري الأبطال

رايمون هاك رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»
رايمون هاك رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»

فجر الجنوب إفريقي رايمون هاك، رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، مفاجأة عن طريقة اتخاذ القرار والعقوبات خلال الفترة الماضية بعد قبول استئناف الإسماعيلي وعودته لمنافسات دوري أبطال إفريقيا.

 

وألغيت مباراة الإسماعيلي مع الإفريقي بعد شغب جماهيري عقب تقدم النادي التونسي بهدفين لهدف على ملعب الإسماعيلية، وهو ما جعل النادي الإفريقي يقاتل جنبا إلى جنب مع الدراويش لإلغاء عقوبة الإقصاء، وخصوصا عقب الهزيمة الكبيرة والتاريخية للنادي التونسي على يد مازيمبي الكونغولي بثمانية أهداف نظيفة.

 

وقال هاك في حوار تليفزيوني بجنوب إفريقيا :"طريقة اتخاذ القرار وإصدار عقوبة الاستبعاد بحق النادي الإسماعيلي كانت خاطئة، لأنها جاءت من لجنة الأندية والمسابقات، وبالرجوع إلى تفاصيل الواقعة لم يكن هناك ما يستدعي استبعاد الإسماعيلي في ظل عدم تعرض حياة أحد للخطر، فكان من الأولى التحقق من شريط المباراة وتقرير المراقب وتقرير الحكم".

 

وتابع: "جمهور النادي الإسماعيلي ألقى الزجاجات والحجارة إلى داخل الملعب، والحكم أوقف اللقاء مرة لمطالبتهم بالكف عن ذلك، ثم أوقف اللقاء مجددًا في الشوط الثاني، وعندما حالت طريقة الجماهير دون إتمام اللقاء تم إنهائه قبل 6 دقائق من الوقت الأصلي".

 

وأضاف رئيس لجنة الانضباط بالكاف :"الأمر لا يسير في مساره الصحيح الآن، لأن العقوبات يجب أن تصدر من كيان واحد وهو لجنة الانضباط التي أتولى رئاستها، وبالتالي سأطالب خلال الكونجرس القادم للاتحاد الإفريقي بتعديل اللائحة لتصبح العقوبات صادرة عن لجنة الانضباط فقط، وليس لجنة الأندية والمسابقات".

 

واختتم هاك حواره مؤكدًا أن العقوبات التي ستوقعها لجنة الانضباط على الإسماعيلي بعد قبول الاستئناف ستكون وفقًا لتقرير الحكم ومراقب المباراة.