محافظ الجيزة: إنشاء محطة مناولة جديدة بأوسيم بالتعاون مع وزارة البيئة

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

أكد اللواء احمد راشد محافظ الجيزة، أن المجلس التنفيذي للمحافظة، وافق علي تخصيص مساحة 3000 متر مربع، من أرض مشتل البراجيل التابع للهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة؛ لإنشاء محطة مناولة بقرية البراجيل التابعة لمركز ومدينة أوسيم للعمل علي حل مشكلة النظافة بأوسيم والقري التابعة لها للنهوض بمستوي النظافة.

وأضاف راشد، أنه في إطار التعاون مع وزارة البيئة، يتم إنشاء محطة مناولة جديدة سوف تساهم في إحداث طفرة كبيرة في رفع كفاءة مستوي النظافة بالمركز والقري التابعة له وخاصة قرية البراجيل وتشهد الفترة المقبلة تحسن مملوس يشعر به المواطنين.

وأشار راشد، إلي أنه تمت معاينة قطعة الأرض المخصصة من خلال لجنة مشتركة من ممثلين عن المحافظة ووزارة البيئة، ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، ويتم التنفيذ طبقاً للمعايير والاشتراطات البيئية والصحية السليمة مما لا يضر بصحة المواطنين كما ستنفذ بشكل حضاري وآمن.

وأوضح راشد، أن المحافظة تعتمد علي مقلب شبرامنت العمومي في تجميع المخلفات من الأحياء والمراكز والمدن والذي يبعد عن مركز ومدينة أوسيم بمسافة تقدر بحوالي 40 كم مما يجعل الوقت غير كافي للانتهاء من رفع مخلفات القمامة بالكامل علي مدار اليوم فضلاً عن الجهد المبذول وتهالك المعدات والتي تحتاج إلي صيانة دورية بصفة مستمرة.

يذكر أن المحافظة تمكنت من رفع 85 ألف طن مخلفات قمامة متراكمة علي مدار سنوات من حوالي 65 مقلب بأنحاء المحافظة، بالإضافة إلى 8 مقالب بأوسيم ومن ضمنهم مقالب الصفيرة والقنطرة البيضاء والكحكة والنمر والجد وسمير جوهر ومصطفي ركاب والسيد صالح بأوسيم .
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم