«التنظيم والإدارة»: تحديث الهياكل التنظيمية بالتعاون مع وزارة الصحة

الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

ناقش د. صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، سبل تحديث الهياكل التنظيمية للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية والهيئة العامة للرعاية الصحية والهيئة العامة للتأمين الصحي .

واستعرضت د. هالة زايد خلال الاجتماع الذي عقد بوزارة الصحة، الدور الهام للهيئات الثلاثة في تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، معربة عن أملها في أن يلبي الجهاز حاجة الهيئات لهيكل تنظيمي ملائما لطبيعة عملهم، ويتسم بالمرونة خاصة مع البدء في تنفيذ نظام التأمين الصحي  الجديد في محافظة بورسعيد .

من جانبه، أعرب الدكتور صالح الشيخ رئيس التنظيم والإدارة، عن تقدير الجهاز للدور الهام والحيوي الذي تقوم به وزارة  الصحة والدور المأمول والمعقود على تلك الهيئات في تلبية احتياجات المواطنين وحقهم في الحصول على خدمة صحية متميزة ، مؤكدا أن الجهاز لديه من الخبرات التي تمكنه من تكثيف جهوده وإنجاز تطوير واستحداث الهياكل التنظيمية والوظيفية في أقل وقت ممكن، وبشكل يتماشي مع سياسات الإصلاح الإداري وهو ما نفذه بالفعل مع العديد من مؤسسات الدولة.

وأكد رئيس الجهاز، أن تطوير أو استحداث الهياكل التنظيمية والوظيفية لأي من مؤسسات الجهاز الإداري للدولة بشكل عام ، يتم في إطار سعى الجهاز لتطبيق قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ، وخاصة في المادتين 9 ، 75 من القانون ، وكذلك القرارات العديدة الصادرة في هذا الشأن ومنها قرار المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رقم 1146 لسنة 2018، بشأن استحداث بعض التقسيمات التنظيمية في وحدات الجهاز الإداري للدولة ، وهي التخطيط الاستراتيجي والسياسات، والمتابعة والتقييم والتحويل الرقمي، والمراجعة الداخلية، والموارد البشرية، الدعم التشريعي إلى جانب نظم المعلومات .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم