بالفيديو والصور| أشهر 10 ملاهي في العالم

مدينة ملاهي ديزني لاند
مدينة ملاهي ديزني لاند

تربعت مدن ديزني على رأس قائمة أشهر 10 "ملاهي" حول العالم والتي زارها العام الماضي أكثر من 235.6 مليون زائر، وهو المكان الذي ينطلق فيه الصغير والكبير في مرح وسعادة، حيث عالم المغامرات والإثارة والتشويق .

نقدم قائمة بأفضل 10 مدينة ملاهي حول العالم وهي كالتالي :
 


أولاً : كندا ووندرلاند

أصبحت مدينة ووندر لاند الكندية والتي تقع في مدينة أوجان أونتاريو، ويزورها 3.5 زائر سنويا، حلم الكثيرين من الاطفال والشباب  للتمتع بعجائبها المثيرة، على مساحة 330 فدان.

تم افتتاح « مدينة ووندر لاند الكندية» عام 1981 وبها أكثر من 69 لعبة، منها اثنين لركوب المياه و16 سفينة دوارة، بالإضافة لكونها الأشهر في عيد الهالوين.

ثانياً :  لوت وورلد

تقع ملاهي «لوت وورلد» في  سينسيون دونغ في سول بكوريا الجنوبية، وقد افتتحت عام 1989 وهي أكبر مدينة ملاهي مغطاة في العالم وفقا لموسوعة جينيس، واستقبلت عام 2013 أكثر من 7 مليون زائر، وتضم مغامرات سندباد ومغامرات فرعونية وبالونات طيارة ومسرح حيوانات وأكبر قطار كهربائي في العالم . 

ثالثاً: مدينة ملاهي بورت أفينتورا

تقع  «ملاهي بورت أفينتورا» في  مدينة سالو بإسبانيا وافتتحت عام 1995 وتستقبل سنويا 3 مليون زائر، وتضم الكثير من ألعاب المغامرة والإثارة والكثير من العاب الركوب الممتعة والشيقة، بالإضافة لتنظيم الكثير من الأحداث السنوية الهامة.

 رابعاً: مدينة ملاهي إبكوت

تأخذ « ملاهي  إبكوت»  شكل سفينة فضاء على الأرض، وتقع في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتستقبل سنويا أكثر من 10 مليون زائر ويصفها الكثيرون بأنها معرض عالمي دائم، وتستضيف الكثير من المهرجانات السنوية لتتفاعل مع مغامراتها الفضائية الرائعة.

 خامساً: حديقة  ملاهي المحيط 

تقع « حديقة ملاهي المحيط » في هونج كونج بالصين، وافتتحت عام 1977 ومن وقتها وهي من أكثر المناطق السياحية جذبا للسياح في هونج كونج، وتزداد شعبيتها يوما بعد يوم لتستقبل عام 2013 أكثر من 7 مليون زائر، وتمتد عل مساحة 226 فدان، وتضم الكثير من عوالم المغامرات مثل مغامرات باطن الأرض والمغامرات القطبية وتسلق الجبال والعوالم البحرية وغابات مطيرة، كل هذا في غطار من الترفيه والتشويق.


 سادسا:  مدينة ملاهي يوروبا  


تقع « مدينة ملاهي يورويا » في منطقة راست في ألمانيا وهي أكبر مدينة ملاهي في ألمانيا وهي واحدة من أكثر مدن الملاهي شعبية في العالم وتضم أكثر من 10 اسطوانات عملاقة ومكان استقبال مهرجان الرقص الأوروبي السنوي، وافتتحت عام 1975 وتستقبل 4 مليون زائر سنويا وتضم مدينة أقزام وأبراج مرتفعة وملاهي رائعة في الماء وتمتد على مساحة 230 فدان.

سابعاً:   ملاهي هابي فالي


تقع « ملاهى هابي فالي» في بكين، وتم افتتاحها عام 2006 ولديها أكثر من 40 لعبة ركوب، منها 10 في غاية الخطورة ومسرح إيماكس مع 7 شاشات عرض وأجنحة ذهبية في حقول من الثلج وغيرها، وتستقبل سنويا 3 مليون زائر.


ثامناً ــ  مدينة ملاهي يونيفرسال


تقع « مدينة ملاهي يونيفرسال» في منطقة هوليوود، واستقبلت عام 2013 أكثر من 6 مليون زائر، وهي موطن جميع أنواع المغامرات، وتم إفتتاحها عام 1915 وشعارها أن لوس أنجلوس عاصمة الترفيه، وبها حديقة جوراسية لكائنات ما قبل التاريخ، وألعاب عائلة سمبسون وموياوات وحروب البحر وغيرها.

تاسعاً:  المملكة السحرية


افتتحت « ملاهي المملكة السحرية» عام 1971، وهي مدينة الملاهي الأكثر زيارة في العالم مع 19 مليون زائر عام 2013 ، وتقع في منتجع والت ديزني في فلوريدا بأمريكا، وشعارها أن تكون المكان الأكثر سحرا على الأرض، وتضم غابات سحرية وسيرك للأطفال وغيرها من ألعاب متنوعة.

عاشراً: مدينة ملاهي ديزني لاند


تعد « مدينة ملاهي ديزني لاند» هي الملاهي الأكثر شهرة في العالم وتقع في ولاية  كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتستقبل سنويا أكثر من 15 مليون زائر وافتتحت عام 1955، وبها الكثير من ألوان المرح والترفيه من عالم ديزني الخيالي، واستقبلت حتى الآن 650 مليون زائر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم