مليار يورو حجم الاستثمار بين «دايملر وبي إم دبليو» في مشروع مشترك بينهما

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت شركتا «دايملر وبي إم دبليو» عن مشروع مشترك للاستثمار في خدمات الجيل الجديد، مثل السيارات ذاتية القيادة، وسيارات الأجرة بالاستدعاء، بمقابل مادي يبلغ «مليار يورو» في المشروع، وتوفير برامج للدفع على قدر الاستخدام.

وتأتي  خطوة الشراكة بين  «الشركتان الألمانيتان » فيما يواجه مصنعو السيارات التقليديون منافسة من خدمات التنقل التي تقدمها شركات مثل  «أوبر» وشركات تكنولوجية أخرى رغم أن شركتا  «بي أم دبليو وديملر» منفتحتان على شراء شركات تكنولوجية ناشئة.

ويشهد السوق توسعا للشركات التي توفر خدمة استدعاء سيارات الأجرة عبر تطبيقات إلكترونية  حيث أن شركة «ديدي» الصينية تتطلع لتوسيع أعمالها في أمريكا اللاتينية، بينما تنمو أعمال أوبر بسرعة في سوق الولايات المتحدة.

وتعمل  شركتا «دايملر وبي إم دبليو » على تطوير تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة حيث يقول محللون إن النجاة في مواجهة عمالقة التكنولوجيا تتطلب من صانعي السيارات التقليدية تطوير خدمات تعتمد على الاستخدام وليس المبيعات فقط .

وتعد شركتي السيارات الفارهة الألمانيتين "دايملر" التي تنتج سيارات مرسيدس و"بي.إم.دبليو" تجريان حاليا محادثات بشأن التعاون بينهما في إنتاج مكونات الأجيال الجديدة من السيارات، وبخاصة السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة، وذلك بعد عقود من المنافسة القوية بينهما.

وهذا التعاون يمكن أن يعني استخدام نفس المكونات في السيارة الكوبية "بي.إم.دبليو الفئة الثانية" والسيارة الصالون "مرسيدس الفئة أيه"، وهو السيناريو الذي كانت الشركتان تنظران إليه قبل سنوات باعتباره أمرا لا يمكن التفكير فيه.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم