السبت.. أخطر جمعية عمومية في تاريخ الجبلاية

تعبيرية
تعبيرية

يعقد اتحاد الكرة السبت بأحد فنادق ٦ أكتوبر جمعيته العمومية غير العادية التى قد تراجع عن إلغائها الأسبوع الماضى وعدم تأجيلها الى ما بعد بطولة كأس الامم الإفريقية.. تتضمن الخطابات التى ارسلها الاتحاد لاعضائه بندا واحدا للتصويت هو تعديل بعض بنود النظام الاساسى للاتحاد وانه تم تشكيل لجنة من مجلس ادارة الاتحاد وادارة العلاقات العامة للاشراف على الجمعية واستقبال اعضاء الجمعية.. اعمال الجمعية تنطلق صباح اليوم بإجراءات تسجيل الاعضاء أما مناقشة اعمال الجمعية فتبدأ من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا، ويعقبها مباشرة عملية التصويت..  ويتطلب اكتمال النصاب القانونى للجمعية تسجيل وحضور50٪ من الاعضاء زائد واحد اى 112 عضوا ، ولكن يستلزم نجاح مجلس ادارة الجبلاية فى اقناع اعضاء الجمعية بالموافقة على التعديلات موافقة ثلثى الاعضاء عليها .. وتعد جمعية اليوم فى حالة اكتمال نصابها القانونى والموافقة على بنودها، هى الاهم فى تاريخ الاتحاد لأنها تحدد مصير الكرة المصرية فى المستقبل لأن الموافقة على التعديلات سوف تضمن للمجلس الحالى ولاعضائه البقاء فى قيادة الجبلاية والكرة المصرية بعيدا عن التأثر بأى اخفاقات او ازمات للمجلس ، وذلك لأن اهم البنود التى يخطط المجلس الحالى لتمريرها هو الغاء بند الثمان سنوات «الفترتين الانتخابيتين».. وسوف تكون اول ثمرة لالغاء هذا البند فى مصلحة الرباعى احمد مجاهد وسيف زاهر وعصام عبد الفتاح وخالد لطيف الذين امضوا فترتين انتخابيتين بالجبلاية .

عادت فكرة اقامة الجمعية للحياة مرة اخرى فى موعدها اليوم بدلا من الغائها او تأجيلها كما تحدد الاسبوع الماضى بعد عدة تحركات وكواليس شهدتها الجبلاية وصلت الى الذروة يوم الاثنين الماضى خلال جلسة مشتعلة ومهمة جمعت احمد شوبير نائب رئيس الاتحاد بأحمد مجاهد ومجدى عبد الغنى عضوى مجلس الجبلاية ، والعميد ثروت سويلم المدير التنفيذى للاتحاد.

وانتهت الجلسة بإعادة الجمعية ولكن شهدت فى اخرها خروج شوبير عنها لتفجر الخلافات فى وجهات النظر بينه وبين احمد مجاهد.. وعلمت «أخبار اليوم» ان هانى ابوريدة تحرك خلال الساعات القليلة الاخيرة مع اعضاء الجمعية العمومية التقى بهم مساء امس بالفندق الذى تم حجزه لهم للإقامة لإقناعهم بالتصويت بنعم على تعديل الغاء بند الثمان سنوات حتى لا يتم رفضه .. وقد تسبب هذا البند فى احداث ثورة ضد الجبلاية من قبل عدد كبير من الاندية بمحافظات الجنوب وبحرى وانطلقت هذه الثورة من اندية اسوان تحديدا بعد تجاهل المجلس ووزارة الرياضة منح اسوان والصعيد مجموعة من مجموعات مباريات بطولة كأس الامم الافريقية المقبلة..وتقام الجمعية العمومية وسط احتمالية كبيرة ببطلانها قانونا خاصة انه لم يتم إخطار الأندية بجدول الأعمال الذى ستتم مناقشته خلال جلسة الجمعية حيث ان البند الثانى من المادة 28 بلائحة النظام الأساسى المختص بإجراءات الجمعية العمومية غير العادية ينص على إلزام مجلس إدارة الاتحاد بإخطار الأندية بجدول أعمال الجلسة غير العادية قبل 7 أيام من عقد الاجتماع، وهوالأمر الذى تجاهله مجلس الإدارة خلال دعوته للجمعية لاسباب غير معلومة او معلنة او مفهومة مما فجر الغضب ضد الجبلاية من قبل اكثر من جبهة .. وأكد النائب عاصم مرشد رئيس نادى كوم حمادة ان جمعية اليوم دعوتها صحيحة ولكن الجمعية باطلة بالقانون لأن فترة السبعة ايام التى تمثل الحد الادنى لارسال التعديلات فيها امر غير متوافر ولذلك فإن هناك عددا كبيرا وجبهة مهمة تفكر فى الطعن على صحة الجمعية مما يهددها بالبطلان القانوني.. واضاف عاصم مرشد ان هذه الجبهة من الاندية اخذت فى الاتساع بشدة كما أنها ترفض إلغاء بند الـ ٨ سنوات.. ويتفق فى الرأى والاتجاه مع النائب عاصم مرشد اكثر من شخصية مؤثرة وبارزة اخرى بجمعية الجبلاية مثل اللواء محمد عبدالسلام رئيس نادى المقاصة واحمد ابراهيم مجاهد رئيس نادى ميجا سبورت وعدد اخر من مسئولى اندية اسوان والصعيد وجميعهم يؤكدون على بطلان جمعية اليوم .. ويخطط أبوريدة لإضافة بند لمنع أى مرشح بلغ سن الـ70 من خوض انتخابات رئيس اتحاد الكرة وكذلك باضافة بند خاص بعدم تمكن اى عضو لم يكمل دورة كاملة من خوض الانتخابات على مقعد رئيس الاتحاد وهو ما يعنى منع شوبير من الترشح على مقعد رئيس الاتحاد فى الدورة القادمة.. وقد تسلم مجلس إدارة اتحاد الكرة الاسبوع الماضى 72 تفويضا من أندية الجمعية العمومية ويحق للأندية تسليم التفويضات حتى صباح اليوم قبل انطلاق اعمال الجمعية .. ومن ناحية اخرى ، وصل الى الجبلاية خطابات رسمية من عدد من أندية القسمين الثانى والثالث تؤكد بطلان إجراءات الدعوة لعقد الجمعية ، وبالتالى بطلان الجمعية وبطلان القرارات التى سيتم اتخاذها فى حالة اكتمال النصاب القانونى لها .. هناك مقترح بإلغاء المقعد المخصص للمرأة على أن تخوض السيدات الانتخابات على أحد المقاعد المفتوحة للعضوية وايضا سماح الاتحاد للعاملين فى مجال الكرة بالترشح فى الانتخابات بشرط ان يكون قد امضى فى عمله خمس سنوات.. وعلمت «أخبار اليوم» أن هناك نية لتمرير بند الانتخابات بالقائمة المغلقة وسوف يكون المستهدف منها الاطاحة بكل من كرم كردى و مجدى عبد الغنى وخالد لطيف ومحمد ابو الوفا.

هذا وقد تسببت الخلافات والانقسامات الاخيرة داخل الجبلاية فى اعتراض عدد من الاعضاء على اسلوب العمل وخاصة د. كرم كردى الذى حرص على التغيب عن حضور الاجتماعات والجلسات الرسمية والودية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم