السبت.. قرار هام من «الإدارية» بخصوص «أوبر وكريم»

 أوبر وكريم
أوبر وكريم

تصدر الدائرة الأولي بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، غدًا السبت، الحكم في الدعوى المقامة من محامى رابطة التاكسي الأبيض، طالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبي بالامتناع عن تنفيذ حكم إلزام الحكومة بمنع شركتي أوبر وكريم ومثيلاتهما، وإلغاء تراخيص السيارات المتعاملة معهما.

كما طالب بعدم الاعتداد بحكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة رقم 784 لسنة 2018 ، وإسقاط جميع مسبباته، واعتباره كأن لم يكن والاستمرار في تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري بمسودته ودون إعلان.

يأتي ذلك بعد أن قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، بوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري، بإلزام السلطات المصرية، بوقف تراخيص مزاولة شركتي «أوبر وكريم»، ومثيلاتها لنشاطات تشغيل السيارات الملاكي كتاكسي، مع وقف التطبيقات أو البرامج التي يستخدمونها وحظر تسيير السيارات التابعة لها وإلغاء تراخيصها ورخص قائديها، وذلك لحين الفصل في القضية بحكم بات من المحكمة الإدارية العليا.

كانت قضت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، في ٢٠ مارس الماضي ،بمنع عمل السيارات الملاكي بنظام الأجرة عبر التطبيقات الإلكترونية، وإلزام الحكومة بمنع شركتي أوبر وكريم ومثيلاتهما وإلغاء تراخيص السيارات المتعاملة معهما.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم