تكريم «أبو ريدة» بالإسكندرية.. ويتحدث عن «بيراميدز» وأمم أفريقيا

لحظة التكريم
لحظة التكريم

كرمت جمعية محبي الإسكندرية برئاسة مهندس ياسر سيف، بالاشتراك والتعاون مع جمعية منتدى الإسكندرية برئاسة مهندس عبد الفتاح رجب؛ المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة على هامش استضافة الإسكندرية لمنافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية الصيف المقبل.

ويأتي ذلك بحضور المهندس هشام خطب رئيس اللجنة الأولمبية، وتحدث أبو ريدة خلال الحفل عن العديد من الأمور كان من بينها الكشف عن فعاليات كأس الأمم وأحوال الدوري والجماهير وعودتهم إلى المدرجات.

وقال أبو ريدة: "تفاجأت بهذا الجمع ومبسوط كأني فى بيتى لأن هذا المكان هو الذي تأهلنا منه لأمم أفريقيا وكأس العالم الإسكندرية وبرج العرب لديها مكانة كبيرة لدينا، وهناك اجتمعات مستمرة مع الرئاسة ورئاسة الوزراء للتحضير لمنافسات كأس الأمم".

وأضاف: "إذا لم تكن لوائح وقاعدة البطولة تنص على ضرورة تواجد المنتخب صاحب البلد المنظم في العاصمة، لكان اختار الاتحاد أن يخوض المنتخب مبارياته في الإسكندرية".

وأوضح: "نرغب في عودة مصر مرة أخرى لاستضافة الأحداث الهامة والكبرى، والإسكندرية لها نصيب كبير في كأس الأمم المقبلة من خلال استاد الإسكندرية والمكس بجانب ملعب برج العرب المتواجد كاحتياطي".

وذكر أنه خلال السنوات الماضية شهدت الأجواء في الكرة المصرية بعض الانفلات بشكل عام والكل تأثر به، ونحاول عمل دورات للحكام ولا نبخل عليهم ونعالج الأخطاء ونتحدث مع الحكام عن ضرورة فرض الشخصية داخل الملعب، وحكام مصر لديهم ذكاء كبير وفطنة، ورئيس اللجنة عصام عبد الفتاح يبذل مجهودا كبيرا ويجب على الإعلام مساندتهم، والحكم هو إنسان يخطئ في النهاية ولكل شخص خطأ ويجب تقبله وعدم قتله.

ولفت أبو ريدة، إلى أن تجربة بيراميدز بالنسبة لى الاستثمار يرفع مردود الدورى من حيث القيمة التجارية وقيمة الدوري ارتفعت بالفعل، وتجربة بيراميدز مثمرة وأحيث الدوري من جديد والأندية الجماهيرية متأثرة بغياب الجماهير عن الملاعب، والاستثمار الرياضي يجب أن يفعل بصورة أكبر وهناك أندية تبيع لاعبين لتعيش وتستقر، وفي أوروبا هناك من يبيع قمصانا ويكسب أموالا، ولدينا هنا في مصر قميص المنتخب يقلد ويباع بمائة جنيه فقط.

وأكد أبو ريدة: "نعمل حاليا على بطاقة التعارف للجماهير، وسيكون لدينا ملاعب على أعلى مستوى في كأس الأمم، ولا صراع مع الأهلي حاليا وننظم بطولة الدوري بالصورة التي يتم الاستقرار عليها وتناسب الجميع، وعلاقتي طيبة مع محمود الخطيب والنادي الأهلي وجميع المشاكل والأزمات نحاول حلها مع الأندية بجلسات خاصة".

وقال إن النادي الأهلي مشترك في أكثر من بطولة وتم تغيير ميعاد دوري الأبطال هذا العام، ولم يذكر أي من الإعلاميين أنه يجب قبل يوم 30 يونيو المقبل أن نحدد بطل الدوري وباقي المراكز للمشاركة في بطولات إفريقيا، كما أن المشاركة في البطولة العربية كان قرارا لصالح الأندية والدولة والأمة العربية، في العام المقبل لن نسمح باشتراك أي فريق في أكثر من بطولة، ومن سيلعب إفريقيا لن يلعب عربيا.

وأكد: "نسعى دائما لمساندة الأهلي والزمالك وباقي الأندية حتى يكون لدينا منتخب قوي، وتقنية الفار تكلفتها عالية والملاعب غير مجهزة لها في الوقت الحالي، واتفقنا مع شركة أمن من ستنظم دخول الجماهير من داخل الملاعب خلال الفترة المقبلة، والأمن العادي هيكون في الخارج مثل العالم كله وتم الاتفاق بشكل رسمي بالنسبة للأمن وهناك انفلات من جماهير ومش عاوز اضغط على الأمن لأن فى أولويات كثير أمنية في المرحلة الحالية".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم