فيديو| شاهد أبرز أحداث الجمعة 22 فبراير في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الجمعة 22 فبراير، التي كان من أبرزها، الرئيس السيسي يصدق على التعديلات التشريعية الجديدة بقانون الضرائب الخاصة، سقوط مستريح دمياط بقبضة الأمن بعد استيلائه على 20 مليون جنيه، إنشاء منطقة حرة في أسوان باستثمارات 2 مليار دولار و15 ألف فرصة عمل،الليلة| عمرو دياب وأصالة في القاهرة.. وتامر حسني بالسعودية،  اختيار ماريان عازر عضوًا بالمجلس الاستشاري الدولي لـ«فيسبوك»، النار تقتل 7 أطفال لعائلة سورية بكندا. 

 

أخبار مصر

بيان ختامي للقمة العربية الأوروبية حول التحديات بالمنطقة

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودونالد تاسك رئيس المجلس الأوروبي، يوم الأحد القادم، أعمال القمة العربية الأوروبية، والتي تشهد مشاركة واسعة على مستوى قادة الدول.

وسوف يصدر عن هذه القمة بيانا ختاميا مختصرا حول نتائج الحوار والنقاش الذي شهدته القمة فيما يتعلق بالتحديات القائمة بالمنطقة ورؤيتهم المشتركة حولها، وفي مقدمتها عملية السلام والأوضاع في فلسطين، وسوريا واليمن وليبيا والإرهاب والهجرة.

 

غدا.. قطع المياه 18 ساعة عن 14 منطقة فى القاهرة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، عن أنه سيتم قطع المياه عن المناطق التالية "النزهة الجديدة، والكوربة ، وهيليوبولس، وسانت فاتيما، ومنطقة الحجاز ومتفرعاته، وجامع الفتح، وخلف الكلية الحربية، وشارع فريد سميكة، ومنطقة عين شمس الشرقية والغربية، ومنطقة المسلة، وخارجة المطرية، وإبراهيم عبد الرازق، والهايكستب".

وأكدت الشركة فى بيان لها اليوم، أن انقطاع المياه سيبدأ من الساعة 10 صباح غد السبت وحتى الساعة 4 صباح يوم الأحد المقبل، نظرًا لقيام الشركة بإحلال وتجديد خط المياه قطر 1000مم بطريق مسطرد القديم، لتحسين الخدمة.

 

الأرصاد الجوية: غدا طقس شديد البرودة ليلًا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا السبت، طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.


الصحة: فحص 91% من المستهدفين بمبادرة «100 مليون صحة»

كشفت د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن انتهاء فحص 91% من المستهدفين في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على فيروس "سي"، والكشف عن الأمراض غير السارية المنعقدة تحت شعار "100 مليون صحة" في محافظة القاهرة.


«القوى العاملة» تعلن عن 50 وظيفة بأكثر من 8 آلاف جنيه شهريًا

أعلنت وزارة القوى العاملة، عن قبول طلبات 50 وظيفة بمهنة عامل إنتاج بإحدى شركات المباني للعمل في إحدى دولة الخليج، براتب شهري بعملة دولة العمل توازي 8600 جنيه مصري تقريبا، فضلا عن توفير المسكن والمواصلات والبدلات والإضافي، وتذكرة السفر.

واوضحت الوزارة أن التقديم سيبدأ بعد غد الأحد وحتى الخميس المقبل، مشيرة إلى أنها لن تقبل أي طلبات غير مستوفاة للشروط المطلوبة.

 

وزير النقل: افتتاح 4 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو

فاجأ عصر اليوم الجمعة، الدكتور هشام عرفات وزير النقل، العاملين بمحطة عدلي منصور بالجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو 4B. 

والجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو يبلغ طوله 7.5 كم، ويشمل محطات "النزهة، وهشام بركات، وقباء، وعمر بن الخطاب، والهايكستب، وعدلي منصور"، ويشمل أيضا الورشة الرئيسية، للخط الثالث، والتي تبلغ مساحتها 65 فدانا، وتُعد أكبر ورشة في إفريقيا ومن المقرر تشغيل محطتي "النزهة وهشام بركات" من 4B بداية عام 2020، على أن يتم تشغيل محطات "قباء وعمر بن الخطاب، والهايكستب" وعدلي منصور" من المرحلة ذاتها في أبريل 2020. 


أخبار الرياضة

 بيراميدز يعلن نقل ملكيته بالكامل لمستثمر إماراتي

أعلن نادي بيراميدز في بيان رسمي نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن نقل ملكية النادي بالكامل للمستثمر الإماراتي سالم سعيد الشامسي


غدا.. الزمالك يعسكر في الإسكندرية استعدادا لبترو أتليتكو

قرر الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس المدير الفني، سفر الفريق إلى الإسكندرية عصر غدٍ السبت، وذلك للدخول فى معسكر مغلق هناك استعدادا لمباراة بيترو أتليتكو الأنجولي فى كأس الكونفيدرالية الإفريقية والتى تقام مساء الأحد المقبل.


الفيفا يحرم عملاق الدوري الإنجليزي من ضم لاعبين جدد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن توقيع عقوبة على نادي تشيلسي الإنجليزي بسبب خرقه لقواعد وقوانين الانتقالات المنصوص عليها في الاتحاد مع لاعبين تحت 18 عام.

وقرر الفيفا منع البلوز من إجراء صفقات جديدة لمدة فترتين من سوق الانتقالات بالإضافة إلي غرامة مالية قدرها 400 ألف جنيه إسترليني بعد هذه العقوبة، ومن المفترض أن تنتهي العقوبة مع بداية الانتقالات الصيفية لعام 2020.

 

أخبار الاقتصاد

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يوافق على إعلانات وظائف قيادية بوزارة الإسكان

وافق الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ على الطلبات المقدمة من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للإعلان عن شغل وظائف قيادية وذلك على موازنة العام المالي الجاري 2018 / 2019 .

 

الرئيس السيسي يصدق على التعديلات التشريعية الجديدة بقانون الضرائب الخاصة

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى علي تعديلات قانون الضرائب علي الدخل رقم 91 لسنة 2005 والتي تضمنت تعديلا للمادتين 58 و148، ليتماشي التطبيق الفعلي لقانون الضرائب مع الممارسات الدولية، إلى جانب تعزيز سلطات صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية للعاملين بمصلحة الضرائب المصرية عبر منحه صفة الشخصية الاعتبارية.

وصرح الدكتور محمد معيط وزير المالية بان وزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب ستبدأ فورا في تنفيذ هذه التعديلات التشريعية خاصة ما يتعلق بالمادة 58 الخاصة بالمعاملة الضريبية لعوائد أذون الخزانة والسندات وعلي ضوء ما تم الاتفاق عليه مع اتحاد بنوك مصر حيث حرصنا علي عقد سلسلة من الاجتماعات مع الاتحاد إلي جانب تشكيل لجنة مشتركة لدراستها قبل إحالتها إلي مجلس الوزراء ومجلس النواب حيث نحرص علي تحقيق توافق مجتمعي علي أي تعديل ضريبي تتبناه الوزارة، لافتا إلي أن هذا التعديل التشريعي سيكون له انعكاسات واضحة علي حصيلة الضرائب علي أرباح البنوك.

 

صب الخرسانة لأساسات برج «C02» بمنطقة الأعمال بالعاصمة الإدارية

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بدء أعمال صب الخرسانة المسلحة لأساسات البرج الإدارى "C02" بارتفاع 50 مترًا، بمنطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتستمر أعمال صب أساسات البرج مدة 48 ساعة متواصلة، لصب 8500 م3 من الخرسانة المسلحة من خلال 6 مضخات خرسانية.


أخبار الحوادث

إحباط تهريب 500 ساعة مزودة بهاتف محمول وكاميرات محظور بميناء بورسعيد

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط أكثر من 500 ساعة يد مزودة بهاتف محمول وكاميرا ونظام تحديد الموقع GBS محظور دخولها للبلاد بميناء غرب بورسعيد.

 

بعد استيلائه على 20 مليون جنيه.. سقوط مستريح دمياط بقبضة الأمن

سقط في قبضة ضباط قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، "القطب" مستريح دمياط الهارب من أحكام قضائية بعد جمعه 20 مليون من المواطنين بزعم توظيفها.

 

مصرع 6 من أسرة واحدة بالإسكندرية بسبب تسرب الغاز

لقي ستة أشخاص من أسرة واحده مصرعهم، بمنطقة غيط العنب غرب الإسكندرية، إثر تسرب غاز داخل الشقة محل سكنهم.

كان مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية اللواء محمد الشريف، قد تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة كرموز بورود بلاغ من أهالى شارع القرنفل بغيط العنب، بوجود تسرب غاز من إحدى الشقق.


أخبار المحافظات

إنشاء منطقة حرة في أسوان باستثمارات 2 مليار دولار و15 ألف فرصة عمل

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار على إنشاء منطقة حرة عامة بمحافظة أسوان تستهدف جذب 160 مشروعا باستثمارات تتجاوز 2.1 مليار دولار.

 

«الزراعة»: ضبط 15 طن أسماك ولحوم فاسدة بحملات تفتيشية

أعلنت د. منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تقريرًا عن إجمالي مضبوطات التفتيش على اللحوم، خلال الفترة من 8 حتى 21 فبراير.

وبلغت المضبوطات 15 طنا و 297 كجم أسماك مجمدة، و دواجن، و لحوم بلدي بقري وضأن، ولحوم مجمدة، وكبدة مجمدة، ومصنعات لحوم، وأحشاء ودهون في 19 محافظة.

 

أخبار الفن

الليلة| عمرو دياب وأصالة في القاهرة.. وتامر حسني بالسعودية

تقام مساء اليوم الجمعة 22 فبراير، 3 حفلات للنجوم عمرو دياب، وأصالة في القاهرة، بينما يُحيي النجم تامر حسني حفلا غنائيا في السعودية.

ويُحيي عمرو دياب حفلا في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر، ويعد الحفل الجماهيري الثاني في القاهرة، والذي يحتفل فيه عمرو دياب مع جمهوره بإطلاق ألبومه الجديد «كل حياتي» في الأسواق، والذي يتضمن 13 أغنية وهم: "يا ساحر، ويتعلموا، وكنت في بالي، وأنت مغرور، وباين حبيت (مع مارشميلو)، ودا لو إتساب، وهدد، وكل حياتي، وملاك الحسن، وقالك ندم، وباين حبيت (رؤية عمرو دياب)، ويا هناه، وتعالي".

ويلتقي تامر حسني جمهوره في السعودية، حيث يحيي حفلا غنائيا بمدينة جدة، مساء اليوم، في مدينة الملك عبد الله، ووصل نجم الجيل إلى مدينة جدة مساء أمس استعدادا للحفل الثاني الذي يُحييه بالمملكة، بعد أن أحيا حفله الأول في مارس الماضي، وحقق نجاحا كبيرا.

وفي نفس التوقيت تحيي المطربة السورية أصالة حفلا غنائيا على مسرح مركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس، ومن المقرر أن تقدم خلال الحفل عدد كبير من أغنياتها الشهيرة منها: "خانات الذكريات، بعدك عني، شاغل بالي، بكرة أحلي، أكتر، بناء علي رغباتك، أنا بتخان، الحقيقة، يا مجنون، حيقولك، مين فينا، منازل، عايز تبعد، شر وخير، سؤال بسيط".

 

«مافيا» محمد رمضان تتخطى حاجز الـ 70 مليون مشاهدة

حققت أغنية "مافيا" للفنان محمد رمضان نجاحًا كبيرًا، وقد تجاوزت 70 مليون مشاهدة، منذ طرحها -1 يناير الماضي- ونال الكليب إعجاب الجمهور من خلال تعليقاتهم على الأغنية، محققًا 70,317,244 مشاهدة.

 

أنغام ضمن قائمة «تريند يوتيوب» بأغنية «ياريتك فاهمني»

ضمت قائمة مقاطع الفيديو الأكثر مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، أغنية "ياريتك فاهمني" للمطربة أنغام، بعد أن حققت نجاحًا كبيرًا.

"ياريتك فاهمني" من ألبوم أنغام الجديد الذي طرحته شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، والذي يحمل عنوان «حالة خاصة جدًا»، ويضم 14 أغنية.

 

أخبار التكنولوجيا

«جوجل» يحتفل بالذكرى الـ57 لميلاد «ستيف إروين»

احتفل محرك البحث الأشهر في العالم «جوجل» اليوم الجمعة، بالذكرى الـ57 لميلاد خبير الطبيعة الأسترالي المعروف «ستيف إروين »، والذي ولد في 22 فبراير عام 1962.

واشتهر «ستيف» باسم «صائد التماسيح» نسبة إلى برنامجه الشهير الذي كان يقدمه في التلفزيون بعنوان صائد التمساح، حتى رحل عن دنيانا في 4 سبتمبر 2006.

 

اختيار ماريان عازر عضوًا بالمجلس الاستشاري الدولي لـ«فيسبوك» 

اختار المجلس الاستشاري الدولي لشركة "فيسبوك"؛ البرلمانية ماريان عازر لعضوية المجلس الذي يضم شخصيات من مختلف الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإنجلترا وسنغافورة والمكسيك وجنوب إفريقيا ومنها أحد الحاصلين على جائزة نوبل ومؤسسي ورؤساء شركات عالمية.

 

أخبار العالم

هربوا من الحرب لا الموت..النار تقتل 7 أطفال لعائلة سورية بكندا

بعد أن ظنت عائلة سورية أنها وجدت الحماية والسلام بهروبها من منطقة الصراع وحصولها على حق اللجوء في كندا، لم يمهلها القدر كثيرًا حتى فقدت 7 من أبناءها الصغار.

ووفقًا لسكاي نيوز، فقد أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن بلاده تتطلع للعمل بسرعة من أجل إحضار أقارب الزوجين السوريين اللاجئين الذين فجعا بفقدان أطفالهما السبعة في حريق منزلهما بمدينة هاليفاكس.

 

إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بمسيرات شرق غزة

أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي، واثنان آخران بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ومثلهما بقنابل غاز، والعشرات بالاختناق اليوم، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات السلمية الأسبوعية شرق قطاع غزة.