الصحة: فحص 91% من المستهدفين بمبادرة «100 مليون صحة»

د. هالة زايد
د. هالة زايد

كشفت د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن انتهاء فحص 91% من المستهدفين في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على فيروس "سي"، والكشف عن الأمراض غير السارية المنعقدة تحت شعار "100 مليون صحة" في محافظة القاهرة.

وقالت وزيرة الصحة، فى تصريح لها اليوم، إن عدد المفحوصين في المبادرة الرئاسية بمحافظة القاهرة سجل 6 ملايين و999 ألف مواطن من أصل 7 ملايين و670 ألف بنسبة 91% من المستهدف كما انتهت محافظة البحر الأحمر من فحص 93% من المستهدفين بـ"المبادرة الرئاسية"، بعد فحص 317 ألف مواطن من أصل 340 ألف مواطن مستهدف بـ"الفحص".

وأوضحت وزيرة الصحة أن متوسط نسب الفحص في محافظات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية، بلغ 81%، وذلك بمحافظات كلاً من القاهرة، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، والإسماعيلية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والبحر الأحمر، وشمال سيناء.

ومن جانبه، قال د. خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن إجمالي عدد المفحوصين منذ انطلاق المبادرة وحتى الآن بلغ 30 مليون 375 ألف مواطن منهم 17 مليون وربع المليون مواطن تقريباً في "المرحلة الثانية".

وأضاف أنه تم الانتهاء من فحص 152 ألف مواطن في محافظة شمال سيناء حتى الآن، كما تم فحص 816 ألف في محافظة أسوان.

وأوضح أن محافظة الإسماعيلية حققت 88% من المستهدف في "المبادرة"، وانتهت "السويس"، و"المنوفية" من 79% من المستهدف، وبنى سويف من 78%.

وعن أعمال فحص الطلاب بالمدارس الثانوية، قال المتحدث باسم وزارة الصحة إنه تم الانتهاء من فحص مليون و83 ألف طالب حتى الآن.

وأشار إلى أن الوزارة تكثف استعداداتها في محافظات المرحلة الثالثة من "المبادرة الرئاسية"، والتي ستنطلق فيها أول شهر مارس المقبل، بهدف استمرار النجاحات التي تحققها مبادرة الرئيس في اكتشاف إصابات فيروس سي، والضغط، والسكر، والسمنة بين المواطنين، مع العمل على علاج المصابين بتلك الأمراض.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم