سفيرنا ببلجراد يستضيف ممثلي البرلمان والسياحة بحضور نظرائهم من صربيا

لقاءً لممثلي البرلمان
لقاءً لممثلي البرلمان

استضاف سفير مصر في بلجراد عمرو الجويلي، لقاءً للوفد السياحى برئاسة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر وللوفد البرلماني المشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية المتوسطية برئاسة الدكتور كريم درويش رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، مع نظرائهم من ممثلي دوائر الأعمال والإعلام السياحى، والوفود البرلمانية العربية والإفريقية.

ونوه "الجويلى" في كلمته الافتتاحية خلال حفل استقبال حضره حوالى ١٠٠ من المدعوين، أن زيارة الوفدين البرلماني والسياحي إلى صربيا تتزامن مع المشاركة الأولى لفيلمين مصريين في مهرجان بلجراد السينمائي.

من جانبه، أبرز اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أن مشاركة المحافظ بجناح موسع لأول مرة في معرض بلجراد السياحى الدولي قد أظهر العوامل الجاذبة للسياحة الوافدة التي تتمتع بها المحافظة، والإمكانات المتوافرة لزيادتها تباعاً من خلال جذب الوفود السياحية من صربيا ومن خلالها باقي دول البلقان.

ومن ناحية أخرى، أشار الدكتور كريم درويش رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، أن العلاقات الثنائية تشهد تطوراً إيجابياً ملحوظاً منذ زيارة رئيس مجلس النواب إلى بلجراد في يوليو الماضى احتفالاً بمرور ١١٠ أعوام على العلاقات بين البلدين، مبرزاً توليه رئاسة مجموعة الصداقة البرلمانية مع صربيا التى تشكلت مؤخراً والتى يحرص من خلالها على توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة.

وأضاف أن مصر حرصت على المشاركة بوفد برلماني رفيع المستوى بالجمعية البرلمانية المتوسطية في بلجراد لتأكيد مشاركتها النشطة في المنتديات متعددة الأطراف، منوهاً أيضاً باستضافة صربيا لاجتماعات جمعية الاتحاد البرلماني الدولي في أكتوبر المقبل.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم