لتمكين المرآة بيئيا..

البيئة تشارك في إطلاق مبادرة «هنحافظ على المية وهصلح الحنفية»

البيئة تشارك في إطلاق مبادرة "هنحافظ على المية وهصلح الحنفية" لتمكين المرآة بيئيا
البيئة تشارك في إطلاق مبادرة "هنحافظ على المية وهصلح الحنفية" لتمكين المرآة بيئيا

دشنت جمعية تنمية المجتمع المحلي لحي حدائق القبة، تحت رعاية وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد،  مبادرة تمكين المرأة بيئيا، وذلك تحت شعار "هنحافظ على المية.. وهصلح الحنفية".

وتأتي هذه الجهود تنفيذا لمبادرة (حياة كريمة) للرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي إطار جهود الوزارة لتشجيع منظمات العمل المدني على المساهمة بإيجابية في تمكين المرأة بيئيا ودمجها في المجتمع.

وتهدف المبادرة إلى تدريب عدد 400 سيدة من العشوائيات بعزبة ابو حشيش، ومكاوي، والمليحة، وعزبة منصور بمنطقة حدائق القبة، وحضر حفل التدشين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقاهرة، وممثلين لوحده المرآة وإدارة الجمعيات بوزارة البيئة، والاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالقاهرة، ووزارة الأوقاف، والقس رفائيل رمزي نيابة عن أسقف عام حدائق القبة.

وفي نهاية المناسبة، تم شرح طريقة تدريب السيدات على أعمال الصيانة البسيطة لتتعلم كيف تقوم بإصلاح الحنفية، والكومبنيشن، وكيف تقوم بأعمال السباكة في بيتها، محافظة على المياه، والمنع من تسريبها كما تم تسليم كل سيدة من الحاضرين للقاء حقيبة صغيرة تحمل اسم المشروع، وبها مفتاح فرنساوي، وعدد 2 مفك لمساعدتها على القيام بالإصلاح بنفسها، وكتيب توعوي خاص بالمياه .
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم