الأحد.. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بشمال سيناء

الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال
الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

عقد الاجتماع التنسيقي بمديرية الصحة في شمال سيناء، للإعداد والتجهيز للحملة  القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي ستبدأ اعتبارا من بعد غد يوم 24 فبراير الجاري ولمدة 4 أيام.

حضر الاجتماع؛ الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة، والدكتور رمضان توفيق إسحاق مدير عام الطب الوقائي، والدكتور حاسم حمدي مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية، ومديري الإدارات والعاملين بالقطاع الصحي من مراقبين صحيين وطاقم تمريض والعاملين بالحملة.

وأكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة، أن الحملة تستهدف ٥٢ ألف طفل وطفلة على مستوى المحافظة  في المرحلة العمرية من سن يوم وحتى ٥ سنوات، مشيرا إلى أن الهدف منها هو حماية أطفالنا وتطعيمهم ضد مرض شلل الأطفال باعتباره واجبا وطنيا لا يقل عن حماية أرضه ومقدساته، موضحا أن التطعيم متوفر في جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات، بخلاف الفرق الثابتة والمتحركة في التجمعات والمناطق والأحياء.

بدوره قال الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي، إنه تمت مناقشة كافة الخطط الخاصة بجميع الإدارات الصحية على مستوى المحافظة، وإعداد الفرق العاملة، مشدداً على ضرورة الالتزام وتنفيذ التعليمات الواردة من الوزارة، والتأكد من الوصول إلى المستهدف.

 وأشار "توفيق" إلى أن التطعيم مجاني وليست له آثار جانبية، وهو عبارة عن نقطتين على اللسان، ويجب إعادة التطعيم إذا تقيئ الطفل أو لفظ الطعم، وأن جميع الأطقم جاهزة لتنفيذ الحملة في الموعد المحدد.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم