خلال أسبوعين..

«الزراعة»: ضبط 15 طن أسماك ولحوم فاسدة بحملات تفتيشية

جانب من المضبوطات‬‎
جانب من المضبوطات‬‎

أعلنت د. منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تقريرًا عن إجمالي مضبوطات التفتيش على اللحوم، خلال الفترة من 8 حتى 21 فبراير.

وبلغت المضبوطات 15 طنا و 297 كجم أسماك مجمدة، و دواجن، و لحوم بلدي بقري وضأن، ولحوم مجمدة، وكبدة مجمدة، ومصنعات لحوم، وأحشاء ودهون في 19 محافظة.

وقالت محرز، إنه تم تحرير 273 محضرا قامت بها إدارة التفتيش على اللحوم بالهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بمحافظات الإسكندرية والشرقية والغربية والمنيا والدقهلية وكفر الشيخ ودمياط والفيوم والبحيرة والمنوفية والقليوبية والسويس والإسماعيلية وبني سويف وأسيوط وسوهاج وقنا والبحر الأحمر والأقصر وأسوان.

واضافت محرز أن ذلك يأتي في إطار دور وزارة الزراعة في التأكد من صلاحية اللحوم للاستهلاك الآدمي والحد من مخالفات ذبح الحيوانات خارج المجازر، وفقا للمواصفات المصرية لتداول اللحوم، و تأكيد على وصول غذاء صحي أمن للمواطنين في المقام الأول.

وأشارت نائب وزير الزراعة، إلى أنه تم ضبط 12 طنا و 64 كجم مضبوطات غير صالحة للاستهلاك الآدمي الصلاحية، وتم تحرير 134 محضرا للمخالفين.

وأوضحت محرز، أنه تم ضبط 3 طنا و 233 كجم مضبوطات بعدد 139 محضر ذبح خارج المجازر الحكومية ومخالف للقوانين وقرارات ومضبوطات مجهولة المصدر، وأن تم إعداد التقارير الفنية البيطرية والمحاضر اللازم للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين وقد كانت جميع الحملات التي قام بها البيطريون في أنحاء الجمهورية بالتعاون مع مباحث التموين ومديريات التموين والصحة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم