إطلاق جائزة الأمير محمد بن سلمان لتعزيز العلاقات الثقافية بين الصين والسعودية

الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان


أعلن الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة السعودي، إطلاق جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين السعودية والصين بهدف تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين البلدين.


وقال الأمير بدر - خلال زيارته لجامعة بكين - إن الجائزة تهدف إلى تعزيز التواصل الثقافي ودعم البحوث المتميزة للطلاب الدارسين للغة العربية في الجامعات الصينية، ودعم الترجمة بين اللغتين العربية والصينية ودعم الفنون والآداب والمعرفة.


وأضاف الأمير بدر - الذي يرافق الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي خلال زيارته الحالية للصين - أن قيمة كل جائزة تبلغ 100 ألف دولار أمريكي، فيما يصل إجمالي قيمة جائزة الأمير محمد بن سلمان إلى 500 ألف دولار كل سنة تمولها وزارة الثقافة السعودية.


وتضم فروع جائزة الأمير محمد بن سلمان: جائزة أفضل كتاب مترجم من اللغة العربية إلى اللغة الصينية، وجائزة أفضل اختراع أو بحث علمي مقدم في جامعات وكليات العلوم التقنية في الصين، وجائزة أفضل عمل فني وإبداعي خلال العام، وجائزة أفضل بحث تخرج مقدم من الطلاب الدارسين باللغة العربية في الجامعات الصينية، وجائزة شخصية العام من البلدين ممن قدم جهدا لخدمة الثقافة والمعرفة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم