غدًا ولمدة 3 أعوام.. تحويلة مرورية بشارع جامعة الدول العربية

غدًا ولمدة 3 أعوام.. تحويلة مرورية بشارع جامعة الدول العربية
غدًا ولمدة 3 أعوام.. تحويلة مرورية بشارع جامعة الدول العربية

أعلنت محافظة الجيزة، إجراء تحويلة مرورية بشارع جامعة الدول العربية، لسرعة الانتهاء من أعمال إنشاء محطة جامعة الدول العربية بالخط الثالث من مترو الأنفاق، وذلك في الاتجاه القادم من شارع السودان وكوبري ناهيا، بداية من شارع جامعة الدول العربية مع شارع محيي الدين أبو العز، حتى دوران البرج الإداري باتجاه ميدان لبنان. 

يأتي ذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري، وقطاع أمن الجيزة، والإدارة العامة لمرور الجيزة، والهيئة القومية لمترو الأنفاق.

وأشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إلى أن مشروع مترو الأنفاق يعد خطوة محورية في سبيل القضاء على المشكلات المرورية التي تعاني منها الشوارع والمحاور الرئيسية بالمحافظة، إلى جانب كونه نقلة حضارية تواكب سعي الدولة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين. 

تبدأ تنفيذ التحويلات اعتبارًا من صباح غدِ الجمعة 22 فبراير الجاري، ولمدة 3 أعوام، على أن تكون اتجاهات التحويلة المرورية المقرر إجرائها على النحو التالي:

- القادم من شارع السودان وكوبري ناهيا باتجاه ميدان النصر في الاتجاه القادم من شارع السودان، الدخول يساراً باتجاه الجزيرة الوسطى بشارع جامعة الدول العربية، بعد فتحة دوران ما بعد شهاب لمسافة 50 م، واستكمال السير في الاتجاه المقابل. 

- القادم من ميدان النصر باتجاه شارع شهاب وشارع السودان، السير بنفس الاتجاه ودخول منطقة التحويلة وصولاً لشارع شهاب يمينًا أو الاستمرار لشارع السودان بنفس الاتجاه. 

- القادم من شارع محيي الدين أبو العز باتجاه ميدان النصر، الدخول يميناً (اتجاه إجباري) في الطريق البطيء بشارع جامعة الدول العربية، المتجه إلى ميدان النصر بالسير في حارة مرورية منفصلة. 

ووجه محافظ الجيزة مسئولي الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع مختلف الجهات لنشر اللوحات الإرشادية واللجان المرورية بمحيط منطقة الأعمال، لإرشاد قائدي المركبات في الاتجاهات الجديدة. 

وأهابت محافظة الجيزة بالمواطنين من المارة وقائدي المركبات، بضرورة الالتزام باتجاهات السير المحددة، وتعليمات اللجان المرورية، لتفادي أي ازدحامات أو تكدسات ولتسهيل حركة المرور.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم