سفيرنا في بلجراد يؤكد اهتمام صربيا بالسياحة في مصر

سفير مصر في بلجراد يؤكد اهتمام صربيا بالسياحة في مصر
سفير مصر في بلجراد يؤكد اهتمام صربيا بالسياحة في مصر

أكد عمرو الجويلي سفير مصر في بلجراد على اهتمام صربيا بالمقصد السياحي المصري، باعتباره أحد أكبر المقاصد الجوية للصرب خاصة السياحة الشاطئية في البحر الأحمر.


جاء ذلك خلال مشاركة عمرو الجويلي مع اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ونائب رئيس الوزراء وزير التجارة والسياحة والاتصالات الصربي "راسيم لاييتش" في افتتاح جناح مصر في معرض بلجراد السياحى الدولي. 

وأضاف أن الجانب الصربي يهتم أيضا اللقاء بالاستفادة من الخبرات السياحية المصرية المتطورة في مجال السياحة النهرية لتطوير نظيرتها في نهر الدانوب في صربيا. 

وأشار إلى أن التعاون السياحي مع صربيا شهد قفزة نوعية العام الماضي باستئناف الطيران المباشر مع شرم الشيخ بعد توقف لأكثر من ٦ سنوات، وإلى الغردقة بعد توقف لأربع سنوات، وسيتوج هذا العام بعودة الطيران المباشر بين العاصمتين بعد توقف لأكثر من ١٣ عامًا.

 
وطالب "الجويلي" كلاً من شركات السياحة والطيران في مصر باستثمار الطيران المباشر من بلجراد إلى القاهرة لخدمة السياحة الوافدة من دول غرب البلقان بأكملها، استفادة من الانتقالات البرية فيما بينها: 
وأشار سفير مصر فى بلجراد أن مشاركة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر فى افتتاح جناح المحافظة فى معرض بلجراد الدولي، مبرزاً أن معرض بلجراد هو الأكبر على صعيد شرق ووسط أوروبا. 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا