وزيرة البيئة توجه شركة الورق الأهلية بتصحيح أوضاعها

وزيرة البيئة توجه شركة الورق الأهلية بتصحيح أوضاعها
وزيرة البيئة توجه شركة الورق الأهلية بتصحيح أوضاعها

أجرت وزيرة البيئة د. ياسمين فؤاد، اليوم الخميس، جولة تفقدية في شركة الوراق الأهلية بالإسكندرية، لاستعراض خطة الشركة لإقامة محطة صرف الصناعي متطورة، تعمل على تدوير المياه وترشيد استهلاكها بشكل يحمي البيئة ويحافظ على الموارد الطبيعية.

ووجهت الوزيرة المسئولين، بسرعة تصحيح أوضاع الشركة للحد من التلوث والحفاظ على البيئة.

وتابعت الدكتورة ياسمين فؤاد، خلال الجولة، التي رافقها خلالها النائب صلاح عيسى عضو لجنة الطاقة والبيئة، والنائب سامح السايح عضو مجلس النواب، أعمال إصحاح الوضع البيئي للمصنع ومدى التزامه بالاشتراطات البيئية، وحررت بعض المخالفات بسبب عدم التزام الشركة ببعض قواعد السلامة البيئية، مطالبة بتصحيح الوضع في خلال أسبوع، على أن يتم متابعة الإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الموضوع لاحقا.

ومن المقرر أن يقوم برنامج التحكم في التلوث الصناعي التابع لوزارة البيئة، بتمويل إنشاء محطة الصرف الصحي المتطورة لشركة الورق الأهلية، والتي تقوم بإعادة تدوير المياه المستخدمة في العملية الصناعية وترشيد استخدامها بشكل يحافظ على البيئة ويحمي الموارد الطبيعية.

واستعرضت الوزيرة، سياسة الجودة والسلامة البيئة التي تطبقها الشركة والمشروعات الجديدة التي تمت بالفعل، وجهودها لتوفيق الأوضاع البيئية كما تفقدت خطوط الإنتاج بالشركتين ووحدات المعالجة بها، وآليات الحد من مصادر التلوث، مؤكدة أن مراعاة البعد البيئي في الصناعة سيؤدي بالضرورة لتحقيق التنمية المستدامة وصون الموارد الطبيعية من أجل الأجيال الحالية والقادمة.