السيطرة على حريق بالمنوفية بعد الدفع بـ 15 سيارة إطفاء

محافظ المنوفية في موقع الحادث
محافظ المنوفية في موقع الحادث

قام اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، بالانتقال إلى موقع حريق مخزن للبويات بشارع الصفا المتفرع من شارع محمود شاهين بالبر الشرقي بمدينة شبين الكوم، يرافقه اللواء علاء يوسف السكرتير العام المساعد، ورئيس حي شرق شبين الكوم، وقيادات مديرية الأمن والحماية المدنية.

 جاء ذلك فور ورود بلاغ لغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، يفيد بنشوب حريق بمخزن للبويات بالبر الشرقي بمدينة شبين الكوم، حيث باشر محافظ المنوفية بنفسه موقع حريق مخزن البويات على الطبيعة، ومتابعة عمليات السيطرة على إخماد الحريق، وتنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين من سكان المنطقة.

فيما أفاد مدير الحماية المدنية، أنه عقب نشوب الحريق تم الدفع بعدد 15 سيارة إطفاء متنوعة ومتعددة الأغراض ، كما قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدفع بسيارات مياه لاستخدامها في عملية الإطفاء والتبريد وتم التعامل والسيطرة التامة على الحريق .

وأفادت هيئة الإسعاف أنه تم نقل عدد 5 حالات اختناق لمستشفى شبين الكوم التعليمي، وتم التعامل مع 4 حالات بموقع الحدث مصابين بإصابات خفيفة عبارة عن اختناقات ولا توجد أية خسائر بشرية.

من جانبه أكد محافظ المنوفية، أنه تم الانتهاء من أعمال الإطفاء والتبريد وإخماد الحريق بشكل نهائي بمخزن البويات، موجهاً بعدم توصيل تيار الكهرباء والغاز إلا بعد التأكد من سلامة الشبكات والتنسيق التام مع الحماية المدنية ورئاسة حي شرق شبين الكوم.

كما كلف محافظ المنوفية رئيس حي شرق شبين الكوم بسرعة رفع تلفيات الحريق من خلال الدفع بمعدات النظافة لإزالة الآثار الناجمة عن الحريق، كما أمر بتواجد عدد 2 سيارة إطفاء بجوار موقع الحريق للتعامل الفوري مع أية طوارئ قد تحدث. 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم