فيديو| الجوار «العربي- الأوروبي».. علاقات تاريخية بين المنطقة العربية وأوروبا

لقاءات الرئيس السيسي وقادة أوروبا
لقاءات الرئيس السيسي وقادة أوروبا

انطلاقا من العلاقات التاريخية بين المنطقة العربية والدول الأوروبية، تستضيف مدينة شرم الشيخ أول قمة بين الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية، ودول الاتحاد الأوروبي، والتي تبدأ أعمالها الأحد المقبل.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أكد في مرات عديدة على أن الجوار العربي الأوروبي هو جوار تاريخي، لافتا إلى أن المنطقة العربية تعتبر الشريك الأول لأوروبا.

وأضاف الرئيس السيسي، أن الاستقرار والأمن في المنطقة العربية يتأثر بالأصدقاء والشركاء في أوروبا والعكس، مشددا على أن المرحلة الحالية تتطلب المزيد من التواصل والتنسيق والحوار لمعالجة الموضوعات المختلفة وتطوير التعاون فيما بيننا.

يذكر أن مدينة شرم الشيخ تستقبل أول قمة بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي، الأحد المقبل، بين الاتحاد الأوروبي والعالم العربي، يشارك خلالها رؤساء وحكومات وممثلي الدول الأوروبية والعربية بهدف دعم التفاهم والتعاون بين العالم العربي وأوروبا ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وتصحيح الأفكار الخاطئة لدى طرف عن الآخر.
 
كما أن القمة المرتقبة تبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول العربية والأوروبية مع التركيز على العلاقات التجارية والاستثمارات في مجالي البنية التحتية والطاقة، بما في ذلك الطاقة المتجددة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم