فيديو| أبرز أحداث الخميس 21 فبراير في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة الاخبار
نشرة الاخبار

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الخميس 21 فبراير، التي كان من أبرزها إصدار الرئيس السيسى قرارًا جمهوريًا جديدًا، وموعد انتقال الحكومة للعاصمة الجديدة، وكذلك خسارة البورصة 3.3 مليار جنيه مع تراجع جماعي بمؤشراتها في ختام تعاملات الأسبوع، وعن الرياضة نستعرض اشتراك 21 لاعبًا في معسكر المقاصة لمواجهة حرس الحدود.

 

الرئيس السيسى يصدر قرارًا جمهوريًا جديدًا

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 471 لسنة 2018 بالموافقة علي التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول (أرضي)، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

 

انتخاب مصر لرئاسة مجلس الوزراء الأفارقة للأرصاد الجوية

تستضيف مصر هذا العام ممثلة في الهيئة العامة المصرية للأرصاد الجوية مؤتمر «AMCOMET – 4»، بحضور بيتر تالاس الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية WMO، والسفيرة جوزيفا ساكو مفوض الإتحاد الأفريقي، و جيلبرتو كارفالهو سيلفا رئيس مجلس الوزراء الأفارقة للأرصاد الجوية، وبمشاركة 250 شخصية من بينهم 19 وزيراً من المعنيين بشئون الأرصاد الجوية بأفريقيا، و54 من رؤساء هيئات الأرصاد الجوية، وعدد من ممثلي الوزراء ولفيف من خبراء الأرصاد الجوية الأفارقة.

 

إعادة تشغيل الخط الملاحي «بورتوفيق_جدة»

أعلن اللواء بحري أيمن صالح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، تفعيل قرار وزير النقل رقم 373 لسنة 2014، باعتبار الرحلة البحرية من ميناء بورتوفيق المصري وميناء جدة السعودي رحلة دولية خاصة.

 

وزيرة الصحة: فحص الأنيميا والسمنة والتقزم لـ400 ألف تلميذ

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، عن الانتهاء من فحص 403 ألف و253 طالب وطالبة بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم لطلاب المرحلة الابتدائية.

 

غادة والي: 145 مرشحة لجائزة الأم المثالية على مستوى الجمهورية

أعلنت غادة والي، عن إجمالي عدد المرشحات والذي بلغ 145 مرشحة منهن عدد الأرامل 102 أرملة ومن المرشحات 10 أم بديلة، و7 أمهات لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة، و4 أمهات من ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

عبد اللطيف: الحكومة ستنتقل للعاصمة الجديدة منتصف 2020

قال اللواء محمد عبد اللطيف رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة أن الحكومة المصرية بكافة أجهزتها وهيئتها ستنتقل للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة منتصف العام القادم.

 

أخبار الاقتصاد

البورصة تخسر 3.3 مليار جنيه..وتراجع جماعي بمؤشراتها في ختام تعاملات الأسبوع

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات، اليوم الخميس 21 فبراير، ختام تعاملات الأسبوع مدفوعة بعمليات بيع من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية، فيما مالت تعاملات المستثمرين المصريين والعرب نحو الشراء.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة 3.3 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 2ر836 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 1ر1 مليار جنيه ، تضمنت تعاملات بسوقي سندات المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل ملكية.

 

وزير التموين يكرم العاملين المتميزين

شهد وزير التموين والتجارة الداخلية حفل تكريم العاملين المتميزين في مختلف قطاعات وإدارات الهيئة العامة للسلع التموينية وذلك لتميزهم في أداء الأعمال الموكلة إليهم.

 

تراجع كبير بأسعار الذهب المحلية في منتصف تعاملات الخميس

تراجعت أسعار الذهب المحلية، في منتصف تعاملات، اليوم الخميس 21 فبراير 2019، وبلغت قيمة التراجع نحو 6 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

 

أخبار الرياضة

هاني أبو ريدة يستقبل «رئيس الكاف» في مقر الجبلاية

استقبل المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، اليوم، الخميس، أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، بمقر اتحاد الكرة بالجزيرة.

ويناقش أحمد أحمد، مع أبو ريدة، استعدادات مصر لاستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية والمقرر انطلاقها يوم 21 يونيو المقبل.

 

اتحاد الكرة يهدد: إلغاء ترخيص أي نادٍ ينسحب من الدوري أو الكأس

خاطب الاتحاد المصري لكرة القدم، أندية الدوري الممتاز، من أجل التأكيد على عدم مخالفة إجراءات التراخيص الممنوحة لها كشرط أساسي لتجديدها.

 

21 لاعبًا في معسكر المقاصة لمواجهة حرس الحدود

اختار طلعت يوسف، المدير الفني لفريق الكرة بنادي مصر للمقاصة، 21 لاعبًا ، للدخول في معسكر مغلق مساء اليوم الخميس، بأحد فنادق الاسكندرية استعدادا لمباراة حرس الحدود، المقرر اقامتها في الثالثة عصر ، غدا الاثنين ، على ملعب حرس الحدود بالماكس.

 

أخبار الحوادث

المرور يضبط 5522 مخالفة على الطرق السريعة خلال 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور، العديد من حملاتها المرورية والإنضباطية بكافة الطرق والمحاور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لرصد المخالفات.

وتمكنت إدارة المرور خلال الـ24ساعة الماضية من ضبط 5522 مخالفة مرورية متنوعة، منها 3234 مخالفة تجاوز سرعات رادار، كما ضبط 27 حالة قيادة تحت تأثير المواد المخدرة.

 

حجز دعوى إلزام الحكومة بربط زيادة الأسعار بالمرتبات للتقرير

 

قررت هيئة المفوضين بالدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، حجز الدعوى المقامة من نصر الدين حامد وعزت سليمان، المحاميان، والتي طالب فيها بإلزام الحكومة بزيادة المرتبات وربطها بزيادات الأسعار والخدمات، أسوة بالدول الرأسمالية، مع إلغاء قرار زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق لكتابة التقرير.

 

٤ أبريل.. نظر دعوى بطلان حبس "دومة" انفراديا

قررت الدائرة الأولى مفوضين، بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، تأجيل نظر الدعوى المقامة من خالد علي ومالك عدلي المحاميين، والتي تطالب بإلغاء قرار مصلحة السجون بوزارة الداخلية بوضع أحمد دومة بالحبس الانفرادي بسجن طرة، لجلسة 4 أبريل المقبل.

 

أخبار الفن

تكريم منة شلبي في مهرجان أسوان لسينما المرأة

بدأت منذ قليل ندوة تكريم النجمة منة شلبي في مهرجان أسوان لسينما المرأة.

 

تامر حسنى يسافر إلى السعودية استعدادًا لحدث فني جديد

نشر النجم تامر حسنى، على موقع الصور والفيدوهات الشهير «انستجرام»، صوره له من داخل الطائرة المتوجهة إلى السعودية استعدادًا لإحياء حفله هناك.

وعلق تامر قائلاً: «صباح الهنا على أغلى ناس، متجهين إن شاء الله إلى السعودية».

 

حورية فرغلى وفيفى عبده فى مسلسل «ياسمينا»

خطوة جديدة اتخذتها نقابة المهن السينمائية، بعد عدة جلسات تحضيرية لوضع خطة فعالة لإنتاج عدد من المسلسلات والأفلام خلال الفترة المقبلة، وتمثلت باكورة إنتاجها فى مسلسل «ياسمينا»، الذى تقوم ببطولته حورية فرغلى وفيفى عبده وحازم سمير.

 

أخبار المحافظات

بسبب «التزويغ».. مجازاة ٥٠ طبيبًا وفنيًا بإدارة صحية في الشرقية

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مجازاة ٥٠ طبيبًا وفني وإداريًا بالإدارة الصحية بمركز ديرب نجم، بخصم 3 أيام من رواتبهم.

 

صرف التعويضات للمتضررين في انهيار منزل الحوض بالأقصر

التقى محمد عبد القادر خيري نائب رئيس محافظ الأقصر، اليوم الخميس، بديوان عام المحافظة، بالمصابين والمضارين من حادث انهيار عقار بشارع الحوض وسط مدينة الأقصر، حيث قامت أجهزة الدولة ممثلة في محافظة الأقصر ومديرية التضامن الاجتماعي بتسليم كل مصاب 5 آلاف جنيهاً، وتم تسليم صاحب عربة الحنطور المضار من الحادث مبلغ 5 آلاف جنيهاً، وذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بسرعة صرف التعويضات العاجلة للمصابين والمتوفين.

 

جامعة الإسكندرية تحصد 4 جوائز في أولمبياد الفتاة الجامعية

فازت جامعة الإسكندرية، بأربعة مراكز متقدمة خلال مشاركتها في أولمبياد الفتاة الجامعية في نسختها الثانية والتي نظمتها وزراة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والاتحاد الرياضي المصري للجامعات.

 

أخبار العالم

2500 طفل من أبناء داعش في سوريا يبحثون عن وطن

استمرارا لسلسلة الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال جراء الحروب التي فُرضت عليها، أعلنت منظمة «أنقذوا الأطفال» save the children، أن أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلداً حول العالم يتوزعون حالياً على ثلاث مخيمات للنازحين في سوريا.

 

احتجاجات في كتالونيا على محاكمة زعماء انفصاليين

أحرق نشطاء في كتالونيا إطارات سيارات وحاولوا قطع الطرق في شمال شرق إسبانيا في إطار يوم من الاحتجاجات على محاكمة 12 من الزعماء السياسيين الانفصاليين لضلوعهم في محاولة لإعلان استقلال الإقليم عام 2017.

 

انطلاق الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية في السنغال..الأحد المقبل

تنطلق الجولة الاولى للانتخابات الرئاسية في السنغال الأحد 24 فبراير الجاري حيث يتنافس خمس مرشحين بينهم الرئيس الحالي ماكي سال.