سحر عبد الحق: نجحنا في الفوز بفضية «البارا تايكوندو» رغم الصعوبات

لحظة التتويج بالفضبة
لحظة التتويج بالفضبة

أعربت سحر عبد الحق، رئيسة لجنة البارا تايكوندو بالاتحاد المصري للتايكوندو، عن سعادتها بفوز مصر بميدالية فضية في بطولة أفريقيا المفتوحة للبارا تايكوندو التي أقيمت أمس بالغردقة، وذلك عن طريق اللاعبة سلمى علي، وأوضحت سحر أن المنتخب المصري للبارا تايكوندو قد تم تكوينه منذ حوالي شهر.

 

وتابعت قائلة: «بعد تكوين لجنة الباراتايكوندو واجهت صعوبات شديدة في تكوين الفريق فمن ناحية البارا تايكوندو الحركي قليل في مصر وبعض اللاعبين يتنافسون في بطولات التايكوندو.

 

ومن ناحية أخرى فإن اللاعبين متعلقون بشكل كبير بمدربيهم، فطرأت فكرة إلى ذهني وعرضتها على الاتحاد المصري برئاسة كابتن عمرو سليم الذي وافق عليها وهي أن يخوض اللاعبون البطولة بمدربين أنديتهم، وبعد اختيار اللاعبين أستكملوا تدريباتهم مع أنديتهم لعدم وجود إمكانيات و لتعود اللاعبون على مدربيهم، وبعد إعلان دكتور حياة خطاب عن مساهمة اللجنة البارالمبية المصرية بمبلغ مالي لإعداد الفريق استطعنا تنظيم معسكر للاعبين مع مدربيهم.

 

وأضافت سحر أن منافسات البارا فرصة رائعة للاعبين الذين أصبح لديهم فرصة متساوية في المنافسة، وتعد نتيجة المنتخب المصري في البطولة جيدة خاصةً أنها أول منافسة لهم. أما سلمى التي حصدت الميدالية فقد خاضت العديد من بطولات الجمهورية للتايكوندو مع ناديها النصر ومدربها هاني علي و لكن خوضها لمنافسات البارا يقوي من فرصها في تحقيق نتائج أفضل على المستوى المحلي و الأفريقي و العالمي، وأشارت سحر إلى أن الاتحاد المصري بصدد تنظيم بطولات محلية للبارا و ستقام بطولة القاهرة المفتوحة يوم ٦ أبريل القادم.

 

كما سننظم بطولة عربية للبارا، وذلك للعمل على انتشار اللعبة وتوسيع القاعدة مع إعداد المنتخب بصورة أفضل للمستقبل خاصةً أن لاعبي المنتخب قد تم تصنيفهم خلال بطولة أفريقيا المفتوحة.

 

وأنهت رئيسة لجنة البارا تايكوندو أن الهدف الرئيسي حاليًا هو إعداد منتخب قوي قادر على التأهل لدورة الألعاب البارالمبية طوكيو ٢٠٢٠، مؤكدة أن فرص التأهل كبيرة و الخامة جيدة جدا فلاعبي البارا لديهم عزيمة وإرادة ليس لها حدود.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم