سفير أذربيجان: علاقات قوية تربط الرئيسين السيسي وعلييف

سفير اذربيجان :علاقات قوية تربط الرئيسان السيسي وعلييف
سفير اذربيجان :علاقات قوية تربط الرئيسان السيسي وعلييف

أكد تورال رضاييف سفير أذربيجان على تميز العلاقات المصرية مع بلاده وتطورها في مختلف المجالات، فعلى المستوي السياسي يجمع الرئيسين عبد الفتاح السيسي ورئيس أذربيجان الهام علييف علاقات قويه كما يتم تبادل الزيارات بين الوزراء من الجانبين بشكل منتظم.

 

وتابع قائلًا : على المستوى التجاري وصل حجم التبادل التجاري مع مصر إلى ٣٥٠ مليون دولار.

 

وقال أن بلاده دوله صغيرة عدد سكانها ١٠ مليون نسمة فقط ولكن لديها إمكانيات كبيرة على المستوى السياحي والنفطي وهناك فرص واعدة للتعاون مع مصر.

 

وقال انه يربط بلاده علاقات طيبة مع جميع جيرانها باستثناء أرمينيا، مشيرًا إلى وجود ٤ قرارات صدرت من مجلس الأمن الدولي حول النزاع بين أرمينيا وأذربيجان ولكنها لم تنفذ للأسف الشديد مثلها مثل القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والتي تتعدد ولا تنفذ أيضًا.

 

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها سفارة أذربيجان بالقاهرة بعد ظهر اليوم، لعرض كتابين باللغة العربية عن تاريخ أذربيجان للأكاديمي يعقوب محمودوف، رئيس معهد التاريخ في أكاديمية العلوم الوطنية الأذربيجانية وعضو البرلمان الأذربيجاني.

 

وجري علي هامش هذا اللقاء تكريم د. أسامة العبد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية والأذربيجانية ،حيث حصل علي دبلوم الدكتوراه الفخرية من قبل أكاديمية العلوم الوطنية الأذربيجانية.

 

وحضر هذه الندوة سفير مصر الأسبق في أذربيجان يوسف الشرقاوي وأعضاء الجالية الأذربيجانية بمصر ومجموعة من الأكاديميين والمعنيين بالعلاقات المصرية الأذربيجانية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم