وكيل محلية البرلمان: وزير الأوقاف سينجح في منع المتشددين من الترويج للتطرف

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

أعلن النائب أحمد مصطفى عبد الواحد وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تأييده للخطاب الذي أرسله د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لجميع المحافظين بشأن التأكيد على عدم السماح بفتح أي زوايا أسفل العمارات أو بينها أو بأي طريق من الطرق دون تصريح كتابي مسبق من وزارة الأوقاف والمحافظة معًا.

 

وأضاف عبد الواحد، أن هذا الملف تأخر كثيرا ولكن جاء في توقيت مناسب، لمنع المتشددين وأصحاب الأفكار الهدامة في استخدام هذه الزاويا لتسميم عقول الشباب بالأفكار التكفيرية والمتطرفة، مؤكدا أن الدكتور محمد مختار جمعة أحسن صنعا في مخاطبته للواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بذلك ومخاطبة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، بشأن عدم سماح هيئة المجتمعات العمرانية بفتح أي زوايا أسفل العمارات، أو بينها، أو بأي طريق من الطرق دون تصريح كتابي مسبق من وزارة الأوقاف والمجتمعات العمرانية معًا.

 

وأشاد «عبد الواحد» بتكليف وزير الأوقاف لجميع مديري مديريات الأوقاف متابعة ذلك وتنفيذه بكل جدية، وإفادة رئيس القطاع الديني الشيخ جابر طايع، بتقرير مفصل خلال أسبوع على الأكثر من تاريخه معلنا ثقته الكاملة في قدرة الثلاثي من الوزراء «جمعة وشعراوي والجزار» على تنفيذ هذا الملف المهم والعاجل والذي سيكون له دوره الكبير في الحظر الكامل لجميع التكفيريين والمتطرفين وأصحاب الأفكار الهدامة من استخدام الزوايا في أغراضهم الخبيثة.

 

وأكد النائب أحمد مصطفى عبد الواحد، أن الدكتور محمد مختار جمعة، نجح بكفاءة في تحرير جميع المساجد الكبرى من اعتلاء منابرها واستغلالها في ترويج أفكارهم التكفيرية والمتطرفة، قائلا: «نجح في القضاء على هؤلاء المتشددين بالضربة القاضية». 

 

وجاء قرار وزير الأوقاف، استجابة لرصد «بوابة أخبار اليوم» شكاوى مواطني التجمع الخامس باستغلال بعض المتطرفين لزوايا الصلاة، في محاولة لنشر أفكار متطرفة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم