بعد بيان «مفيهوش جديد».. الأهلي وسياسة «امسك العصا من النص»

مجلس الأهلي
مجلس الأهلي

واصل مسئولو النادي الأهلي حالة العناد ضد قرارات اتحاد الكرة، بالإعلان في بيان رسمي رفض استبدال أي مباراة للفريق الأحمر في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة كأس مصر، رداً على التعديلات التي أجرتها لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم بتغيير مواجهة الأهلي أمام بيراميدز في الدوري، المقرر لها 28 من شهر فبراير الجاري، بمواجهة الفريقين في الكأس في نفس اليوم.

 

«الأهلي وبيراميدز»

 

البداية جاءت بقرار إدارة بيراميدز بأن الفريق لن يخوض مباراة الأهلي في الدور الثاني من منافسات بطولة الدوري إلا بعدما يلعب الأحمر مباراته أمام الزمالك في الدور الأول من البطولة ذاتها، تطبيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص في الدوري، خاصة أن المنافسة على الثلاثة مراكز الأولى منحصرة في الوقت الحالي بين الثلاثي الزمالك وبيراميدز والأهلي.


وجاءت رؤية مجلس إدارة اتحاد الكرة بانتهاج سياسة الوقوف على الحياد في سباق الدوري، خاصة أن مجلس الجبلاية يعد الأب الروحي لجميع الأندية، لذا رأى مجلس الجبلاية بأنه لا توجد أزمة في الطلب وتم التواصل مع لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، خاصة أن اللجنة المنوطة بالإعدادات المختلفة للمسابقات المحلية واستغلالاً لوجود مواجهة بين بيراميدز والأهلي في الكأس تم وضعها بدلاً من مباراة الدوري بين الفريقين، حفاظاً على مسيرة مسابقتي الدوري والكأس، مع ضيق الوقت قبل أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر في يناير المقبل.


«بيان فارغ من أي جديد»

النادي الأهلي، أصدر اليوم الخميس، بيانا أكد من خلاله على التزامه الكامل بكل ما قد أعلنه في وقت سابق حول أزمة مباراته مع بيراميدز بالكأس.

ولم يتناول بيان النادي الأهلي أي جديد حيث تناول ما كان أعلنه المجلس سفا في اجتماع الـ«8 قرارات» بعدم قبوله اللعب أو خوض أي مباراة في موعد غير المعلن من قبل اتحاد الكرة.
 
«سياسة مسك العصا»

وخلال البيان اتبع مسؤولو النادي الأهلي سياسة «مسك العصا من المنتصف» حيث لم يعلن النادي رسميا الانسحاب بشكل نهائي من بطولة الكأس أو عدم خوض أي مباراة قادمة بشكل محدد إلا أن الاتحاد المصري لكرة القدم اعتبر بيان الأهلي انسحاب حيث صرح مسئولو الاتحاد صحفيا عقب البيان أن الأهلي انسحب.
 
«انسحاب ضمني»

فيما كشف مصدر مسئول بالجبلاية، أن بيان الأهلي يعد انسحاباً ضمنياً من خوض مباراة كأس مصر أمام بيراميدز، والذي يعد تكراراً لواقعة الزمالك في الموسم الماضي عندما رفض مسئولوه خوض مباراة المقاصة واعتمد مجلس إدارة اتحاد الكرة النتيجة لصالح الفريق الفيومي، واعتبر الفريق الأبيض مهزوما في اللقاء، وهو السيناريو المهدد به الأهلي في الوقت الحالي في حال عدم خوضه مباراة بيراميدز بالكأس.

 

«عناد مجلس الخطيب»

 

وأضافت المصادر أن بيان النادي الأهلي، الصادر اليوم يحمل صيغة «عناد» مرفوضة من قبل مجلس إدارة الجبلاية، مؤكدة أنه ليس هناك نادياً يستطيع فرض رأيه على سياسة اتحاد الكرة التي تحظى بدعم وتأييد كل الأندية.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم