ماذا يحدث بعد بيان الأهلي؟.. انسحاب وعقوبة وحرمان

هاني أبو ريدة
هاني أبو ريدة

تكشف «بوابة أخبار اليوم» السيناريو المحتمل بعد إعلان النادي الأهلي رفضه للتعديلات التي أعلنتها لجنة المسابقات على مواعيد مبارياته في كأس مصر اليوم، الخميس.

 

وحال تمسك اتحاد الكرة بالجدول المعلن مؤخرا، وإذا تمسك الأهلي بموقفه المعلن في بيانه اليوم، ستنتظر لجنة المسابقات يوم 28 فبراير الحالي والذي حددته لإقامة مباراة الأهلي وبيراميدز في كأس مصر.

 

وإذا لم يحضر فريق النادي الأهلي لأداء المباراة، وحضر نادي بيراميدز، ستطبق لجنة المسابقات لائحة العقوبات في كأس مصر باعتبار الأهلي منسحبا، ويتم تغريمه 300 ألف جنيه، بالإضافة إلى حرمانه من المشاركة في النسخة التالية للمسابقة نفسها.

 

وجاء نص بيان الأهلي:

مجلس إدارة الأهلي في إجتماعه اليوم برئاسة الكابتن محمود الخطيب الإلتزام بقرار مجلس الإدارة في إجتماعه الطارئ بتاريخ 9-2-2019 ونصه (الرفض القاطع لاستبدال أية مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابًة لضغوط أي طرف، خاصة وأن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أية جهة وهو الأولى بالإلتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية) وتم إخطار اتحاد الكرة بهذا القرار في 10-2-2019 قبل إجرائه أية تعديلات جديدة على جدول الدوري .

 

كما قرر التأكيد على احتفاظ النادي بكافة الحقوق المشروعة دون تفريط حيال الأجراءات القانونية التي اتخذها مجلس الإدارة بخصوص إنتهاك اللوائح في أجتماع اتحاد الكرة مع رؤساء وممثلي الأندية.