جامعة أسوان والصحة العالمية تنظمان مبادرة «الرياضة من أجل الصحة»

الأحتفال بختام المبادرة
الأحتفال بختام المبادرة

نظمت جامعة أسوان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، مبادرة بعنوان "الرياضة من أجل الصحة "والتي تضمنت إجراء العديد من المسابقات الرياضية لطلاب الجامعة.

 

وصرح الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، بأن المبادرة تهدف إلي حث الطلاب والطالبات علي ممارسة الرياضة و الاهتمام بالصحة العامة، وشهدت إجراء منافسات في ألعاب العاب القوي وكرة القدم والجودو واليد والسلة وتنس الطاولة للبنين والبنات.

 

وأضاف أن أعضاء وفد منظمة الصحة العالمية تفقدوا المنشأت الرياضية وملاعب جامعة أسوان، وأشادوا بالتطور المستمر الذي تشهده الجامعة في المجال الرياضي والنشاط الطلابي.

 

وأشار الدكتور طايع عبداللطيف طه، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، ومستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، إلى أن المنظمة تنفذ حاليا مبادرة الرياضة من أجل الصحة في 5 جامعات مصرية لتشجيع ممارسة الانشطة الرياضية التنافسية بين شباب الجامعات وبين طلاب الكليات بكل جامعة علي حدة.

 

وأشار الدكتور عبدالرحمن عبدالباسط عميد كلية التربية الرياضية إلى أن المسابقات شهدت تنافسا ملحوظا بين طلاب وطالبات الكلية ، وتم توزيع الجوائز علي الفائزين بالمراكز الثلاث الاولي في كل مسابقة وذلك تحت إشراف الدكتورة حنان عبدالمنعم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم