محلية النواب: جلسة «ملف الحيوانات الضالة» 4 مارس

أحمد السجيني
أحمد السجيني

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، آمين عام إئتلاف دعم مصر، أن اللجنة انتهت من التحضيرات الخاصة بجلسة الاستماع والاستطلاع والمواجهة المزمع عقدها بخصوص ملف "الحيوانات الضالة بأنواعها المختلفة، وكيفية مواجهتها بحلول توافقية من الجميع دون أي تناحر.


جاء ذلك، في تصريحات، اليوم، الخميس، مؤكدًا على أن هذه الجلسة ستكون يوم الاثنين الموافق الرابع من مارس المقبل، وذلك بحضور جميع ممثلي الوزارات المعنية، وعد من الوزراء والمحافظين ورؤساء مجالس إدارة الجمعيات المتخصصة بملف الرفق بالحيوان ومكافحة الكلاب الضالة.


وأكد آمين عام إئتلاف دعم مصر، أن الحوار والنقاش سيكون متاح للجميع، خاصة أن هذا الملف يهم كل المصريين، ومن ثم اللجنة تناشد من لديه أي مقترح أو رؤية أو فلسفة معينة بهذا الملف، بالتواصل معها سواء عبر الإيميل، أو البريد، لكي تكون كل الآراء والمقترحات متاحة للنقاش حولها، مؤكدا علي أنه خلال أيام سيتم الإعلان بشكل تفصيلي عن جدول أعمال تلك الجلسة.


ونوه رئيس لجنة الإدارة المحلية، إلى أن عقد هذه الجلسة جاء بناءًا علي ما أحيل من طلبات إحاطة من قبل النواب بمختلف المحافظات علي مدار العام الماضي بخصوص انتشار الحيوانات الضالة، الكلاب الضالة أيضا، والسبل اللازمة لمكافحاتها، ومن ثم رؤي أن يتم تجميع كافة الجهات للنقاش والحوار حول هذا الملف، وذلك قبل الوصل إلي توصية ملزمة للجهات التنفيذية.

 

وأكد السجينيى، على أن النقاش والحوار سيكون متاح لكافة الأطراف المعنية سواء علي المستوي الحكومي المركزي أو المستوي الحكومي المحلي أو المنظمات المحلية والغير محلية المتخصصة في هذا الملف، لكي نضع حلول توافقية يجتمع عليها الجميع، ونبدأ بخطط تنفيذية علي أرض الواقع بدعم من الجميع بدلا من أن يكون هناك تناحر من هنا وهناك.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم