حورية فرغلى وفيفى عبده فى مسلسل «ياسمينا»

حورية فرغلى
حورية فرغلى

خطوة جديدة اتخذتها نقابة المهن السينمائية، بعد عدة جلسات تحضيرية لوضع خطة فعالة لإنتاج عدد من المسلسلات والأفلام خلال الفترة المقبلة، وتمثلت باكورة إنتاجها فى مسلسل «ياسمينا»، الذى تقوم ببطولته حورية فرغلى وفيفى عبده وحازم سمير.

ويأتي ذلك بالتعاون مع نقابة المهن التمثيلية، ومشاركة إحدى شركات الإنتاج للعرض فى رمضان المقبل.

 

رحبت فيفى عبده، بالتعاون مع «السينمائيين»: «أنا مع النقابة قلباً وقالباً، بمجرد علمى بأن العمل من إنتاجهم تحمست له لمساندة الدراما فى الوقت الذى تتعرض فيه لأزمات إنتاجية»، موضحة أنها تؤدى فى العمل دور «غجرية»، تتحدث بطريقة مختلفة وبمصطلحات جديدة على الدراما التليفزيونية، وهو من تأليف محمد الغيطى وإخراج عبدالعزيز حشاد، ومن المقرر أن يبدأ تصويره الأسبوع المقبل.

وقالت دكتورة غادة جبارة، وكيل نقابة المهن السينمائية: «هذا المشروع بمثابة دور فعال فى الحركة الفنية لمساندة الفن والقائمين عليه، وذلك من خلال المشاركة فى الإنتاج ودعم صناعة المسلسلات والأفلام فى ظل الأزمة التى تمر بها الدراما فى الوقت الحالى من ضعف الإنتاج والميزانيات الضخمة وأجور الفنانين».

وأكدت أن المخرج مسعد فودة نقيب السينمائيين يتابع جميع تفاصيل المسلسل واختيار الأبطال، على أن يقوم بإنتاج سلسلة من المسلسلات والأفلام خلال الفترة المقبلة.

وأوضح سامى مغاورى، عضو نقابة المهن التمثيلية، أن اتجاه النقابتين «الممثلين» و«السينمائيين» للإنتاج مع 5 شركات إنتاج، جاء بعد خفض أعداد الأعمال الدرامية لرمضان 2019، وما ترتب عليه من بطالة عدد كبير من صناع الدراما، فحاولوا تعويض ذلك من خلال الأعمال المُنتجة الجديدة.