«الفنون والثقافات الفرنكوفونية» في مؤتمر بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

ينظم مركز الأنشطة الفرنكوفونية التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، المؤتمر السنوي بعنوان "الفنون والثقافات الفرنكوفونية: المساهمة في الحداثة" يومي 6 و7 مارس  المقبل.

 

يأتي الاحتفال، بمناسبة الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للفرنكوفونية في 20 مارس، وكذلك الاحتفال بالعام الثقافي مصر فرنسا 2019، وبمشاركة كلًا من سفارة فرنسا، وسفارة سويسرا، والقنصلية العامة لفرنسا بالإسكندرية، والوكالة الجامعية للفرنكوفونية، وجامعة سنجور، والمعهد الفرنسي، وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر، ودار النشر "جينيال"، والرخصة الدولية لقيادة الأعمال.

 

 

يتناول المؤتمر موضوعات مختلفة حول تأثير الفن والثقافة في الاقتصاد، والسياحة، والعمارة، والأخلاقيات، والابتكار والإبداع، ويضم المؤتمر نخبة من كبار الشخصيات العامة والسفراء والقناصل من مصر والدول الفرنكوفونية.

 

 

وتشهد الجلسة الختامية للمؤتمر عدة فعاليات احتفالًا بشهر الفرنكوفونية تبدأ بحفل غنائي لفرقة سويسرية، يليه مناظرة، وعروض مسرحية وغنائية لطلبة المدارس والجامعات، بالإضافة إلى رقص فولكلوري "زوجلو" من دولة الكوت ديفوار.

 

وجدير بالذكر، أنه في ختام المؤتمر سيتم توزيع الشهادات والجوائز للفائزين في مسابقة الفنون والثقافات الفرنكوفونية التي تم الإعلان عنها في يناير الماضي، وكذلك مسابقة الإملاء التي ستعقد في اليوم الأول من المؤتمر قبل جلسته الافتتاحية.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم