فيديو| أمنية خيري: نظام التعليم الجديد يحث على الإبداع والابتكار

أمنية خيري المتحدث باسم وزارة التعليم
أمنية خيري المتحدث باسم وزارة التعليم

قالت أمينة خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن عام 2019 هو عام التعليم، كما ذكرها الرئيس عبد الفتاح السيسي  وهذا ليس مجرد شعار وكلام فقط، وإنما هي خطوات تتم على أكثر من مستوى من خلال منظومة إصلاح التعليم، مشيرا إلى أن هذه المستويات تتمثل في إصلاح الجذور في العملية التعليمية متمثلة في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال، وما يحدث بالصف الأول الثانوي.

 

وأضافت متحدثة التعليم، خلال حوارها  في برنامج "ما وراء الحدث"  المذاع على قناة إكسترا نيوز، اليوم الأربعاء،  20 فبراير أن نظام التعليم الجديد للثانوية العامة هدفه محاربة فكرة الإجابة النموذجية، موضحة أنه جاري توزيع التابلت على باقي المحافظات التي لم تتسلمه بعد .

 

وأوضحت أمنية خيري أن جهاز تابلت الخاص بطلبة الثانوية العامة ليس الغرض النهائي لإصلاح التعليم، وإنما وسيلة لإصلاح التعليم، حيث يشتمل التابلت على بنك المعرفة، ومنصة خاصة بالصف الأول الثانوي جزء منها منهج الصف الأول الثانوي، مشيرًا إلى أن مناهج الصف الأول الثانوي لم تتغير، وما تغير هو أسلوب التعامل مع هذه المناهج.

 

وتابعت : «امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول للثانوية العامة بنظام الكتاب المفتوح للطلاب كان يهدف لتخفيف الضغط على الطلاب، إلى جانب أن أسئلة الامتحانات كانت تعتمد على الفهم وليس الحفظ»، مشددة على أن فكرة الإجابة النموذجية المحفوظة لم تعد موجودة، معتبرة أن الإجابة النموذجية بها إهانة لطريقة تفكير الطلاب، قائلة : «إحنا بشر وكل واحد عنده قدرات ويتلقى المعلومة بشكل مختلف».

 

 أكدت " المتحدث باسم وزارة التعليم"، أن الزي الموحد للمعلمين مجرد مبادرة تقدمت بها محافظة الوادي الجديد، والحديث عن تعميم هذه المبادرة ليس له أي أساس من الصحة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم