مايا مرسي: الاحتفال بالدورة الثالثة لمهرجان سينما أسوان دليل على نجاحه

مايا مرسي تلتقي بأعضاء فرع المجلس بأسوان
مايا مرسي تلتقي بأعضاء فرع المجلس بأسوان

التقت د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم الأربعاء، خلال زيارتها لمحافظة أسوان، بأعضاء فرع المجلس بالمحافظة، حيث عبرت عن سعادتها بتواجدها اليوم بالمحافظة للمشاركة في فعاليات افتتاح الدورة الثالثة من مهرجان سينما المرأة بأسوان.

وقالت "مايا"، إن الاحتفال بالدورة الثالثة اليوم هو دليل على النجاح الذي حققته الدورتين السابقتين، متمنية استمرار الاحتفال بالمهرجان على مدار السنوات القادمة، مشيرة إلى أهمية استضافة مدينة أسوان لهذا المهرجان باعتبارها مهد الحضارة وصاحبة التاريخ العظيم.

وأشادت رئيس المجلس القومي للمرأة بمشاركة هذا العدد الكبير من صانعي السينما في مصر ومن جميع أنحاء العالم، مشيرة إلى أنها فرصه جيدة للترويج للسياحة في مصر.                                       

وأشارت د. مايا مرسي، إلى حصول مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقي، والذي سيعمل على توطيد العلاقات المصرية الإفريقية خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أهمية محافظة أسوان خلال الفترة القادمة خاصة باعتبارها بوابة مصر لإفريقيا.                          

وأشادت د. مايا مرسي، بالجهود المبذولة من قبل الفرع للوصول للسيدات في الكفور والنجوع على الأرض، متوجهة بالشكر إلى مكة عبد الله عضو المجلس، على تواجدها في جميع الأنشطة التي يقوم بها الفرع للنهوض بالمرأة الأسوانية.                              

وأشارت رئيس المجلس، إلى الاحتفال خلال 16 مارس المقبل بمرور 100 عام على يوم المرأة المصرية، مؤكدة أنه سيتم تنفيذ العديد من الأنشطة بفروع المجلس بالمحافظات، احتفالا بهذه المناسبة الهامة.

وأكدت د. مايا مرسي، على كفاح المرأة المصرية طوال السنوات الماضية من أجل الحصول على حقوقها والمشاركة بدورها  للنهوض بالوطن، مشيرة إلى أن المرأة المصرية استطاعت تحقيق العديد من النجاحات في مختلف المجالات، ومازالت أحلامها مستمرة لتحقيق المزيد.                

وأوضحت رئيس المجلس القومي للمرأة، أن أحد أهداف زيارتها للفرع اليوم، هو تكريم أحمد محمد سامي الذي يعد نموذجًا متميزًا يحتذى به كل رجال مصر على مساندته لزوجته جيهان صلاح عضو الفرع وممثلة المرأة ذات الإعاقة بالفرع، موجهة له التحية والتقدير على دعمه لزوجته ولأنشطة الفرع، متمنية أن تتكرر مثل هذه النماذج الداعمة للمرأة والتي نفخر بها.                                          

وأشارت "مايا"، إلى أن ملف الإعاقة في مصر يحتل مساحة كبيرة من الأهمية، مشيرة إلى أنها قامت بزيارة محافظة بني سويف حيث تم إعلانها محافظة صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة، وستزور الدقهلية عن قريب لأنها أيضًا محافظة صديقة للإعاقة، متمنية أن تحذو باقي المحافظات ومن ضمنها محافظة أسوان حذو محافظتي بني سويف والدقهلية خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أن التعاون قائم ومستمر بين المجلس وجميع مؤسسات الدولة للنهوض بملف المرأة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم