انتخابات الصحفيين.. مكان لجنتك بـ«sms»

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

كلف جمال عبد الرحيم رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، وعضو مجلس النقابة، موظفي الجهاز الإداري للنقابة، بإرسال رسالة "sms" لكافة أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، بمكان اللجان الانتخابية وأرقامها، كل عضو جمعية عمومية برقم لجنته ومكانها.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم، بالمرشحين على عضوية المجلس ومقعد النقيب، لاتفاق على الدعاية وكل ما يخص العملية الانتخابية.

وعقدت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، برئاسة جمال عبد الرحيم، عضو مجلس النقابة، اجتماعًا مع المرشحين على عضوية المجلس ومقعد النقيب، مساء اليوم الأربعاء.

وناقشت اللجنة مع الزملاء المرشحين على مقعد النقيب وعضوية المجلس، الإجراءات اللازمة للدعاية الانتخابية، واختيار المندوبين داخل اللجان الانتخابية وعملية الفرز.

وكانت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفي للنقابة، برئاسة عضو المجلس جمال عبد الرحيم، تلقت 11 طلبًا على مقعد النقيب، و52 لعضوية المجلس النقابة.

وتلقت اللجنة 5 طعون ضد المرشحين على عضوية المجلس: "هشام جعفر، ويوسف أيوب"، بالإضافة إلى 3 طعون ضد المرشح على مقعد النقيب ضياء رشوان.

وأعلنت اللجنة قبول الطعن المُقدم ضد هشام جعفر، ورفض الطعن المُقدم ضد يوسف أيوب، بالإضافة إلى قبول الطعون المُقدمة ضد ضياء رشوان شكلًا ورفضها موضوعًا.

وتنعقد الجمعية العمومية للانتخابات، يوم 1 مارس المقبل، وذلك وفقًا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة، ويبدأ التصويت عقب اكتمال النصاب القانوني للعمومية، بحضور نصف عدد الأعضاء +1، في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة، والمد ساعة ثم ساعة، وفي حال اكتمال النصاب القانوني، يبدأ الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.

وفي حال الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 2 مارس، على أن يبدأ التصويت من 3 عصرًا حتى 7 مساءً، وذلك باللجان المُوزعة داخل النقابة.

وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، ينعقد الاجتماع الثاني لها بعد أسبوعين يوم 15 مارس المقبل، ويكتمل النصاب القانوني بحضور ربع عدد الأعضاء، على أن يبدأ تسجيل الحضور من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، والمد ساعة ثم ساعة أخرى، وذلك بالسرادق المُقام أمام مبنى النقابة، ويبدأ التصويت عقب اجتماع الجمعية العمومية في اللجان المُوزعة داخل مبنى النقابة، ثم الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.

وفي حالة الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد، حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 16 مارس.

وتُجرى الإعادة على منصب النقيب في الاجتماع الثاني، على أن يبدأ التصويت الـ3 عصرًا حتى الـ7 مساءً في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم