ننشر تفاصيل اجتماع اللجنة المشرفة على انتخابات «الصحفيين» بالمرشحين

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

قال جمال عبد الرحيم رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، وعضو مجلس النقابة، إن مجلس النقابة أرسل خطابًا لمجلس الدولة، لانتداب 23 مستشارًا للإشراف على عمليتي الاقتراع والفرز، ورد مجلس الدولة بإعداد كشوف للقضاة المُشرفين.

وأضاف "عبد الرحيم"، خلال اجتماعه اليوم، بالمرشحين على عضوية المجلس ومقعد النقيب، أن دور أعضاء اللجنة المشرفة لا علاقة له بالتصويت أو الفرز، سوى الإشراف بشكل عام، بما لا يُخل بمبدأ العدالة في التصويت.

وأكد رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات، أن دور اللجنة المشرفة على الانتخابات، يتلخص في انعقاد الجمعية العمومية، وتقديم مقترحات الزملاء وعرضها على العمومية حال انعقادها، ثم يأتي التصويت والفرز بإشراف مستشاري مجلس الدولة.

وأوضح جمال عبد الرحيم، أن اللجنة ستحاول وضع شادر أكبر أمام النقابة لتسجيل الجمعية العمومية، ليستوعب زيادة عدد أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، والتي تكتمل بحضور "50+1" أول مرة، وإذا لم تكتمل تؤجل أسبوعين.

ولفت عضو مجلس النقابة، إلى أن اللجنة خصصت الدور الأول والثاني والرابع لوضع الدعاية الانتخابية فقط.

وشدد رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، على أن مستشاري مجلس الدولة أشرفوا على الانتخابات الماضية دون أن يتقاضوا أي مقابل، مؤكدًا أن اللجنة ستحدد المقابل الذي سيتقاضاه المستشارين، بالإضافة إلى الوجبات.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم