وكيل «صحة أسيوط» يفاجئ المستشفيات ويحيل المخالفين للتحقيقات

وكيل وزارة الصحة بأسيوط د. محمد زين الدين حافظ
وكيل وزارة الصحة بأسيوط د. محمد زين الدين حافظ

قام د. محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط يرافقه د.أحمد سيد موسى مدير إدارة مكافحـة العدوى وفريق إدارة المتابعة بعدة جولات تضمنت المرور على مستشفيات الغنايم المركزي وصدر أسيوط والنساء والأطفال ورمد أسيوط وأسيوط العام والايمان العام وحميات أسيوط.

 

وخلال جولته تم تفقد الخدمات الصحية بمختلف المستشفيات وتقييم مستوى الخدمة على أرض الواقع والتأكد من توافر المستلزمات والأدوات وأدوية الطوارئ بالصيدليات بالاستقبال العام.

 

ومن جانبه قام د.أحمد سيد موسى مدير إدارة مكافحة العدوى بالتفتيش على الأقسام والعمليات بالمستشفيات للوقوف على مدى الاهتمام وتطبيق سياسات مكافحة العدوى ووجه خلال الجولة بحل وإزالة بعض السلبيات التي تم ملاحظتها.

 

ومن جانبهم قامت إدارة المتابعة بالتفتيش على دفاتر الحضور والانصراف والتأكد من تواجد العنصر البشري من أطباء وتمريض وفنيين وخدمات معاونة.

 

وخلال جولته ناقش وكيل وزارة الصحة بالمحافظة المترددين على العيادات الخارجية بالمستشفيات وبعض المرضى بالأقدام لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة وأهم المقترحات الخاصه بهم اوالشكاوى.

 

 

عقب كل جولة تم عقد اجتماع بين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وإدارة كل مستشفى بحضور مدير المستشفى ونائبه ورؤساء الأقسام والمدير الإداري والمالي والمعاونين ورؤساء التمريض دار خلال الاجتماع مناقشة أعمال المستشفى من استقبال عام وعيادات ومرضى الغسيل الكلوي والعمليات، وفى نهاية الجولة تم إحالة عدد من المخالفين للتحقيقات بديوان عام مديرية الصحة باسيوط.