صور| وسط حضور لمسؤولين مصريين وعرب.. الكويت يحتفل بعيده الوطني

صورة من الاحتفال
صورة من الاحتفال

أقامت سفارة الكويت بالقاهرة، اليوم الأربعاء، حفلاً بمقرها، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ ٥٨ للعيد الوطني لدولة الكويت والذكرى الـ ٢٨ لعيد تحرير الكويت.


وأكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، خلال كلمته بالحفل، أن دولة الكويت دائماً وأبداً دولة شقيقة وعزيزة على مصر وكل المصريين، ودائماً مساندة لمصر لكل ما تتعرض له في السراء والضراء، مشيرًا إلى أن مصر والكويت تربطهما علاقات قوية على المستوى العربي والإفريقي والدولي، فالدولتان حاضرتان مع بعضهما في كل المشاكل والأزمات التي تواجههما، وأشار إلى موقف دولة الكويت المشرف المؤيد لثورة ٣٠ يونيو، وموقف مصر المساند والمؤيد للكويت في عام ١٩٩٠.

 

وأوضح رئيس مجلس النواب، أن مصر والكويت لم يكونا أبدا بعيدين عن بعضهما بل كانا وما زالا متلاحمين متآخين، مشيرًا إلى أن قيادتي البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ صباح الأحمد الصباح، لهما الدور الأكبر في تعميق العلاقات بين البلدين.


 وقدم عبد العال التهنئة لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً بمناسبة اعيادهم الوطنية.

 

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة - الذي شارك في الحفل نائبا عن رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي - أن مصر والكويت دولة واحدة وشعب واحد، وأن عمق العلاقات المصرية الكويتية  مرده إلى التاريخ الطويل من العلاقات المتميزة  بين البلدين.

 

ومن جانبه أكد السفير محمد صالح الذويخ سفير الكويت بالقاهرة، أن دولة الكويت دائماً وأبداً ستظل مساندة لمصر، مشيرا إلى أن مصر دائما باسطة يدها لكل الدول العربية ومساهمة في صناعة نهضتها.

 

 وأشار الذويخ إلى عمق العلاقات المصرية الكويتية وأن دولة الكويت لا تنسى ما قدمته مصر من نقل للثقافة والآداب والفنون، وأن مصر تحتل مكانة عالية في عقول وقلوب الكويتيين، وأن استقرار مصر وأمنها استقرار للأمة العربية.

 

شارك في الحفل غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي ود.هاله زايد وزيرة الصحة وطارق الملا وزير البترول، ولفيف من كبار المسئولين والسفراء العرب والأجانب.
 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم