فيديو| طائرة «فيرجن جالاكتيك» الأسرع من الصوت تقتحم الفضاء.. اليوم 

فيرجن جالاكتيك
فيرجن جالاكتيك


تخطط "فيرجن جالاكتيك" لإطلاق طائرتها الأسرع من الصوت "VSS Unity" إلى الفضاء- اليوم الأربعاء 20 فبراير- وفق ما ذكرت الشركة الأمريكية على موقعها الإلكتروني.

 

ونقلت صحيفة "ميرور" البريطانية عن موقع "فيرجن جالاكتيك" أنه مع التحذيرات المعتادة التي تنطبق على كافة الرحلات الفضائية التجريبية، وتقلبات الطقس التي تسود في هذه الفترة من السنة، سنختبر اليوم إطلاق طائرتنا الأسرع من الصوت.

 

وأشارت الشركة إلى أن هذه الرحلة "ستوسع من عمليات جمع البيانات الجديدة والحيوية والضرورية للاختبارات والعمليات المستقبلية، بما في ذلك مراكز ثقل المركبات".

 

وتابعت: "كما هو الحال دائما، ليست هناك ضمانات بأن يسير كل شيء على نحو مثالي، إلا أن أولويتنا القصوى هي سلامة الطاقم والمركبة".

 

وأضافت "سواء أكملنا جميع أهدافنا في الرحلة أم لم نحقق ذلك، فإننا سنظل ملتزمين بإكمال المراحل النهائية من اختبارات الطيران فائقة السرعة، مع الالتزام بأقصى درجات الأمان،وستكون الطائرة الفضائية بهذه الرحلة أثقل من تلك التي جُربت في المرة السابقة، وسيتولى قيادتها مايك ماسوتشي وديف ماكاي".

 

وتهدف الشركة إلى أخذ الركاب إلى ارتفاع 100 كيلومتر فوق سطح الأرض، وهو ارتفاع كاف ليستمتعوا لبضع دقائق بحالة انعدام الجاذبية، ويشاهدوا استدارة الكرة الأرضية وسط ظلمة الفضاء، ولم تعلن الشركة بعد عن موعد بدء رحلات الركاب، لكنها تبيع تذاكر الرحلة بقيمة 250 ألف دولار للتذكرة الواحدة.
 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي