دروس حول «الحب والزواج» في الجامعات الصينية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بدأت جامعات صينية في تقديم دروس حول الحب والزواج، وذلك مع تزايد عدد الطلاب الصينيين الذين يواجهون صعوبة في فهم الحب، وشعورهم بالحرج من الحديث عن هذا الموضوع مع والديهم. 

وذكرت صحيفة "الشعب اليومية" الصينية اليوم أن جامعات "تشنغتشو" و"تيانجين" و"نانجينغ" "و"هوادونغ" فتحت دروسا اختيارية حول الزواج والحب، وكان من المخطط في إحدى هذه الجامعات قبول 84 طالبا فقط، لكن عدد المسجلين ناهز الـ 500 طالب.

وقالت "شيا تسوي" الأستاذة المساعد بمركز الاستشارات والخدمات النفسية التابع لجامعة بكين للمعلمين "في الواقع إن علم نفس العلاقات العاطفية هو جزء ضروري من التعليم الصحي للطلاب الجامعيين، ولكن عادة ما يقضي الطلاب وقتا أقل في تعلمه"، مشيرة إلى أن الهدف من دروس الحب ليس تدريب الطلاب ليصبحوا أساتذة في الحب، بل لمساعدتهم على فهم الحب والمشاعر والعلاقات الإنسانية بشكل أفضل، حتى يكونوا قادرين على التعامل مع المشاكل في حياتهم العاطفية.

وأضافت تسوي، أن الدروس ستساعد الطلاب على بناء موقف إيجابي تجاه الحب والزواج، ما يجعلهم أكثر استعدادا لدخول الحياة الزوجية، وأكثر قدرة على إدارة الحياة العائلية، ليتمتعوا بحياة أفضل جودة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم